هل يكفي تسجيل شعار'تحيا تونس'في الملكية الصناعية لمنع حزب يوسف الشاهد من استعماله؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل يكفي تسجيل شعار'تحيا تونس'في الملكية الصناعية لمنع حزب يوسف الشاهد من استعماله؟

نشر في الجريدة التونسية يوم 01 - 02 - 2019

211501
بعد الجدل وموجة الاستياء التي أثارها إطلاق اسم "تحيا تونس" على الحزب الجديد لرئيس الحكومة يوسف الشاهد باعتبار ملكيته تعود لكل التونسيين، عاد الجدل مجددا أمس بعد أن كشفت منظمة "أنا يقظ" أنها قامت بتسجيل شعار "تحيا تونس" في المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية لقطع الطريق أمام يوسف الشاهد وجماعته ودعته المنظمة إلى البحث عن اسم آخر للحزب داعية في ذات السياق التونسيين لاستعمال "تحيا تونس" مجددا بعد أن تم استرجاعه.
لكن المتأمل في وثيقة التسجيل التي قامت "أنا يقظ" بنشرها يكتشف أن "أنا يقظ " سجلت "تحيا تونس" تحت 3 أصناف فقط من مجموع 46 صنفا موجودا وبالتالي فإن ليوسف الشاهد 43 صنفا متبقيا بإمكانه تسجيل اسم حزبه "تحيا تونس " تحتها، علما بأن "تحيا تونس" هو حزب سياسي وليس ماركة صناعية مسجلة، وبالتالي فإن الحزب يخضع لقانون الأحزاب والجمعيات الذي ينظم القطاع.
وكانت المنظمة دعت مسؤولي الحزب إلى تغيير الاسم لأنها مستعدة لخوض المعارك القانونية كلها في صورة استعمال "تحيا تونس" الذي يعود إلى ملكية المنظمة، وختمت بالقول على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي " توة يا توانسة ارجعوا قولوا تحيا تونس من خير ما تخافوا خاطر متاعكم رجعت. كم أنتم هواة و تضحكو. خلي مروان مبروك ينفعكم. قلنالكم موش باش تتهناو بيها بيعة المبروك. تونس تحيا اما انتوما الي ما تحياوش." وفق المنظمة.
لكن في انتظار الحسم القانوني يواصل الحزب استعمال الشعار كما اعتبرت حملة "أنا يقظ " حملة دعائية مجانية للحزب .

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق