المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى يعقد لقاء تعريفي بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى اليوم في قاعة جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بالمهرة لقاء تعريفي بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة لأعضاء الجمعية وذلك ضمن فعاليات المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى في نشر الوعي الحقوقي والقانوني لأبناء المهرة.

 

وفي اللقاء رحب رئيس الجمعية المعاقين الأستاذ سالم مرزوق بلحاف بقيادة المرصد الحقوقي شاكر لهم هذه اللفتة الطيبة بتوعية ذوي الإحتياجات الخاصة بحقوقهم.

 

وأشار بلحاف أن السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت تعطي جُل أهتمامها بجمعية المعاقين وذلك من خلال تقديم الكثير الدعم للجمعية في شتى المجالات الصحية والتعليمية والإنسانية والتي تسهم بحد كبير في التخفيف من معاناة ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وبدوره ثمّن المحامي مازن عبدالله محسين الأمين العام للمرصد الحقوقي  الجهود التي تبذلها الجهات الداعمة والسلطة السلطة المحلية في دعم جمعية المعاقين في شتى المجالات وذلك في إطار أهتمام محافظ المهرة بالجانب الإنساني.

 

وتطرق المحامي أمين عام للمرصد الحقوقي إلى العديد النقاط عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ، معرجاً على جوانب عدة منها حقوقهم في الوظيفة العامة والتعليم والملكية وغيرها من الحقوق الذي حفظها الإسلام ودستور الجمهورية اليمنية والمواثيق الدولية بشكل عام.

 

وفي سياق متصل تعهد المرصد الحقوقي بتوفير محامين من أعضائه للدفاع عن أي مظلومية يتعرض لها أعضاء جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالمهرة وتوفير كتب تعريفية بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة كهدية من المرصد الحقوقي لمنتسبي الجمعية.

 

كما قدمت قيادة المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى هدايا رمزية وتحفيزية لذوي الإحتياجات الخاصة بجمعية المعاقين.

 

حضر اللقاء : رئيس الدائرة المالية والسكرتارية بالمرصد الأستاذ علي حفيظ بن حفيظ والأستاذ محمد سعيد كلشات رئيس الدائرة الإعلامية والأستاذة صفية سالم كده عن دائرة المرأة بالمرصد الحقوقي والمدير التنفيذي لجمعية المعاقين الأستاذ محمد جباز بلحاف وعدداً من أعضاء ومنتسبي جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمهرة.



أخبار ذات صلة

0 تعليق