الحسن: المرأة في الشأن العام لم تعد للصورة بل صارت قادرة على تغيير الصورة السياسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّدت وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، ان شاءت المُصادفات أن يأتي اختيارُ المرأة العاملة في زراعة التبغ والتنباك موضوعاً لمسابقة منشر صور هذه السنة، مُتزامناً مع سنة حصَدَت فيها المرأة اللبنانية الثمار الأولى لِما زرعته على مدى سنوات من مطالبة بدورِ أكبر في الشأن العام، فزادِ عددُ النساء الأعضاء في مجلس النواب، ونالت النساء حصّةً أفضل بكثير، كَمّا ونوعاً، في التشكيلة الحكومية".

الحسن التي مثلت رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال معرض صور أقامته إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانيّة (الريجي) برعاية الحريري، وزعت فيه الجوائز على الفائزين بمسابقتها للتصوير الفوتوغرافي، في "بيت بيروت" –السوديكو، شدّدت على ان "لا نزالُ في بداية الطريق طبعاً، ويلزمنا بعدُ الكثير لكي نصلَ إلى الدرجة المثالية من مشاركة المرأة، على قدم المساواة مع الرجل، في الحياة السياسية، وفي المناصب القيادية في القطاع العام، لكنّ الأهمّ أن هذه الطريق فُتحَت، وأزيلَت منها...البلوكات".

ولفتت الحسن الى من وَحي صور هذا المعرض، التي تحتفي بالمرأة العاملة، وتسلّط الضوءَ على جهدها وقدراتها، أستطيعُ أن أؤكّد أن المرأة اللبنانية، في المجال السياسيّ، لم تعد للصورة، أو للزينة. لقد تغيّرت الصورة. لقد تبدَّلَ المشهد.صارت هي في أصل الصورة.صا ر لها صوتُهأ المؤثّر، ودورُها الفاعل، وحضورها الوازن، ومشاركتُها القيّمة. صارت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد".

وختمت قائلة ان "من حقول التبغ، حيث أُخِذَت صُوَرُ هذا المعرض، تبدأ المساواة الحقيقية بين الجنسين، والمشاركة الفعلية. المساواةُ في العرق، والمشاركة في التعب، والشراكة في فرحة الحصاد المنتج. فشكراً للريجي على إبرازِها دور المرأة في زراعة التبغ".

أخبار ذات صلة

0 تعليق