حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لباكستان

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دمشق-سانا

أقامت سفارة جمهورية باكستان الإسلامية في دمشق حفل استقبال مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ 79 للعيد الوطني لباكستان وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وفي كلمة له أشار سفير باكستان بدمشق راشد كمال إلى وقوف سورية وباكستان بمواجهة الإرهاب مهنئا شعب سورية وجيشها وقيادتها على الانتصارات التي تتحقق يوميا على الإرهاب .

وأكد السفير كمال دعم بلاده لحل المشاكل الدولية كافة بالحوار والأساليب السلمية والتزامها مبادئ وأهداف الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وسعيها لإقامة علاقات تعاون مع دول الجوار.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد عمق العلاقات السورية الباكستانية وتعاونهما معا لتحقيق العديد من الأهداف المشتركة على مختلف المستويات لافتا إلى نضال البلدين المشترك ضد الإرهاب وارتباطهما بعلاقات ثقافية واقتصادية متينة .

ونوه المقداد بوقوف باكستان إلى جانب النضال العربي لتحرير فلسطين وإنهاء الهيمنة الخارجية والاحتلال الأجنبي والتنسيق القائم بين سورية وباكستان في المحافل الدولية لافتا إلى المواقف المشرفة لباكستان ووقوفها إلى جانب سورية في مجلس حقوق الإنسان وتضامنها معها فيما يتعلق بالجولان السوري المحتل .

وجدد المقداد التأكيد على تلاحم السوريين مع أهلنا في الجولان السوري المحتل وإصرارهم على دحر العدوان عنه حتى تحريره من رجس الاحتلال.

من جهته أشار سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون إلى عمق العلاقات بين البلدين لافتا إلى أهمية مشاركة باكستان في مرحلة إعادة إعمار سورية مهنئا الشعب الباكستاني بعيده الوطني .

حضر الحفل وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والاتصالات والتقانة المهندس إياد محمد الخطيب وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية وثقافية.

وتضمن الحفل معرض صور تعريفية بباكستان وعزف عدد من الأغاني الوطنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق