وفد من المرابطون التقى بوفد من الجبهة الشعبية شمالا: ندين قرار ترامب حول الجولان

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إلتقى وفد من "​حركة الناصريين المستقلين المرابطون​" في الشمال بقيادة ​عبدالله الشمالي​ بوفد من قيادة الجبهة الشعبيه لتحرير ​فلسطين​ بقيادة ابو جابر لوباني مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في ​لبنان​، في مكتب ​الجبهة الشعبية​ في ​مخيم نهر البارد​ .

ودان الجانبان "القرار الأخير للرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ القاضي بتأييد السيادة الإسرائيلية على ارض ​الجولان​". وشددا على "ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينيه في هذه المرحلة الخطيرة على اسس وبرامج كفاحية تعطي للعمل المقاوم اولويته وعدم جدوى وعقم اللقاءات والمباحثات والاتفاقيات مع العدو".

وتوجه الجانبان بـ"أسمى آيات الفخار والاعتزاز لأهلنا وشعبنا الصابرين الصامدين بوجه العدو ومخططاته في يوم الارض المجيدة ، كما وجهوا التحايا للمسيرة المليونية في الداخل الفلسطيني التي تعبر عن انتماء واصالة شعبنا وتمسكه بارض وطنه وحقوقه الوطنية المشروعة".

وتطرقا للوضع المحلي وطالبا الحكومة اللبنانيه بـ"اعطاء اهلنا الصابرين في لبنان حقوقهم المدنية والاجتماعيه لحفظ كرامتهم الى حين العودة"، كما طالب الجانبين "الانروا" بـ"التراجع عن تقليص خدماتها واعطاء اهلنا في مخيم نهر البارد حقوقهم المكتسبة والمشروعة في الغذاء والدواء والطبابه والاستشفاء والتعويضات وبدلات الايجار والتسريع في الاعمار وغيرها".

وشددع الى "ضرورة التواصل واللقاءات بين اطراف الصف الوطني الفلسطيني - اللبناني لمواجهة المخاطر المحدقة بأمتنا وشعبنا وقضيتنا الفلسطينية ، ووجهوا التحايا للشعب الفلسطيني المقاوم ولشهداء يوم الارض وللشهيد المقاوم عمر ابو ليلى وللجرحى والاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وعلى رأسهم احمد سعدات ومروان البرغوثي ويحيى سكاف".

أخبار ذات صلة

0 تعليق