ريادة اعمال "الشرق الاوسط" يدعو لتصميم مناهج في الابتكار تدرس في الجامعات

وكالة عمون الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريادة اعمال "الشرق الاوسط" يدعو لتصميم مناهج في الابتكار تدرس في الجامعات

عمون- أقام مركز الابتكار وريادة الاعمال في جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حلقة نقاشية حول تصميم مناهج جديدة في الابتكار وريادة الاعمال.

وناقشت الحلقة، التي حضرها مدير المركز الدكتور عبد الرحمن زريق، ومدير صندوق البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد غيث، ومديرة منظمة سبارك الهولندية في الأردن السيدة حنين الخطيب، إطلاق مشروع وطني لتصميم مناهج متخصصة في الابتكار وريادة الأعمال، بغية تدريسها في جميع الجامعات الأردنية.
وفي ذات السياق، تم خلال الفعالية، بحث ضرورة تدريب مدربين، قادرين على تدريس مساقات الابتكار وريادة الاعمال في الجامعات الأردنية، اضافة لتزويدهم بالمهارات اللازمة التي يتطلبها تدريس وتدريب هذه المناهج.

تجدر الاشارة، الى ان مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، باشر مؤخرا بتنفيذ الخطوات الأولى لبرنامج "100 يوم مسرعة أعمال"، والذي يستهدف الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها، وذلك بهدف نشر ثقافة الأعمال الريادية والإبتكار وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة، وتمكينهم من تأسيس شركات ناشئة بنجاح.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق