قوى الامن: مقتل مطلوب بتهم مخدرات بضبيه بعدما صدم عناصر كانوا بصدد توقيفه

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ بانه "في إطار مكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات، ولاسيما في ​منطقة المتن​ الشمالي من قبل عصابة منظمة يديرها المطلوب "ع. ز." الملقب بأبو سلة وهو من أبرز تجار المخدرات في ​لبنان​ وبعد التنسيق بين ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ والمجموعة الخاصة في وحدة ​الشرطة القضائية​، جرى التوصل الى تحديد هوية الشخص الذي يقوم بنقل حقائب المخدرات من التاجر المذكور الى منطقة المتن، ومن ثم توزيعها على مروّجين في مناطق مختلفة، ويدعى س. أ. د. من مواليد عام 1982، لبناني الجنسية المقلب بـ "الجوهرجي" وهو مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحر بجرم مخدرات".

وفي بيان لها، لفتت المديرية إلى أنه "بناء عليه، ونتيجة المتابعة الحثيثة واعمال الرصد والتعقب التي دامت لأكثر من شهرين، قامت قوة من المجموعة الخاصة بتاريخ 30/4/2019 باعتراض ​سيارة​ الأخير في محلة الضبية خلال قيامه بنقل حقائب المخدرات الى المروجين، معرفين عن صفتهم الرسمية، فحاول الفرار صادماً عدة آليات عسكرية، عندها جرى كسر الزجاج الامامي لتوقيفه، غير انه لم يمتثل فأطلقت عدة عيارات نارية تحذيرية، عندها أقدم على صدم أحد العناصر حيث أصيب في قدمه، فأعطيت بعد ذلك الأوامر ل​إطلاق النار​ على السيارة المستخدمة من قبله بهدف توقيفه، تعرض على اثرها للإصابة ونقل للمستشفى للمعالجة وما لبث ان فارق ​الحياة​ وبتفتيشه وتفتيش سيارته، ضبطت داخل حقيبتين كمية كبيرة من المخدرات المعدّة للتوزيع، كما عثر على كمية من المواد المخدرة داخل جيبه والتحقيق جارٍ بإشراف ​القضاء​ المختص".

وفي وقت سابق كانت "​النشرة​" قد ذكرت أن "المدعو (س ،أ،د) حاول الفرار من دورية ل​قوى الأمن الداخلي​ في منطقة ضبية مما اضطر العناصر الأمنية إلى إطلاق النار عليه"، مشيرة الى أنه "اصيب وتم نقله الى ​مستشفى أبو جودة​ حيث ما لبث أن فارق الحياة متأثرا بجراحه".

7c6d1c7bea.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق