جمعية للمثليين في الكويت تعلن اعتزامها التقدم بطلب رسمي للترخيص.. وتكشف مفاجأة!

مـزمـز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت جمعية “الحرية” للمثليين في الكويت أنها تنوي التقدم بطلب رسمي للجهات المختصة لإصدار ترخيص للمنظمة خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن عدد أصحاب الميول المثلية في البلاد كبير.

ممثل الحرية

وكشف ممثل عن “الحرية”، في حوار مع صحيفة “الراي” الكويتية أن الجمعية قررت الوصول إلى حد طلب الإشهار رسميا من وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، وقال إن “المثليين لا يختلفون عن الآخرين، ولديهم حقوق لا بد أن يحصلوا عليها”. وكشف ممثل الجمعية في الكويت مفاجأة قائلا: أن عدد المثليين في الكويت كبير، مضيفا: “من بيننا شخصيات معروفة في مختلف المجالات السياسية والفنية وغيرها”.

المتحولين جنسيا

وطالب بإجراء ما وصفه بـ “التعديلات التشريعية اللازمة لإيقاف تجريم التشبه بالجنس الآخر، ولتمكين المتحولين جنسيا من تغيير جنسهم في أوراقهم الرسمية”، لكنه عجز عن الرد على الجانب الشرعي الذي يحدد أسس التعامل مع المثليين، حسب الصحيفة. وأضاف قائلا: “قدمنا في العام 2007 طلبات رسمية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتأسيس جمعية خاصة بالمثليين، خصوصا بعد تزايد أعدادهم، لنيل حماية القانون الكويتي من الملاحقة والمحاسبة والتجريم، لكن الطلب قوبل بالرفض”. وأوضح المتحدث باسم الجمعية أن أعضاءها سيستندون هذه المرة في طلبهم إلى منطلقات قانونية عالمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق