أول شهداء اللواء 11 صاعقة .. سيرة الشهيد القائد سعيد السعيدي

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشهيد القائد البطل سعيد حسين سعيد السعيدي من مواليد العام 1984م منطقة حطاط-الركب سرار_ يافع محافظة أبين ، متزوج واب لاربعة من الابناء ثلاثة اولاد وبنت ، تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في منطقة حطاط ، تربى في اكناف والده الفقيد العميد الركن حسين سعيد السعيدي الذي تعلم منه الشجاعة وحب الوطن والاخلاص .

ويعد الشهيد السعيدي واحدا من القيادات الشابة البارزة التي كان لها حضورها البارز منذ انطلاق الحراك الجنوبي مشاركا فاعلا في كل الساحات والميادين ، وضمن اول تشكيل للحركة الشبابية والطلابية الجنوبية ممثلا عن محافظة ابين في المؤتمر الاول الذي عقد في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن في العام 2011م .

وعند اندلاع الحرب الحوثية العفاشية في العام 2015م كان الشاب اليافعي اول المنظمين إلى قوام المقاومة الجنوبية في جبهات بئر احمد والبساتين وجبهة مطار عدن الدولي خاض مع رفاقه العديد من المعارك البطولية التي توجها الابطال بالتضحيات والانتصار ودحر مليشيات الاحتلال اليمني من أرض الجنوب .

تميز بالشجاعة والاخلاص وحب الوطن والعلاقات الاجتماعية الواسعة بين الناس بالاضافه إلى كونه شخصية لها ثقلها ومكانتها في التدخل في حل العديد من المشاكل العالقة بين المواطنين .

التحق مؤخرا إلى قوام اللواء 11 صاعقة وعين اركانا لأحد كتائب اللواء الذي يخضع للتدريبات العسكرية في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن .

استشهد صبيحة يوم الخميس الاول من أغسطس 2019م مع العشرات من قيادات الحزام الأمني بينهم القائد منير ابو اليمامة وهم يؤدون واجبهم الوطني أثناء استهداف مباشر لمنصة معسكر الجلاء بصاروخ من قبل قوى الاحتلال اليمني ومليشيات أثناء حفل تخرج منتسبي اللواء 11 صاعقة .

نم قرير العين ابا حسين وسلام عليك يوم ولدت امك ، وسلام عليك حين عشت حرا ، وسلام عليك حين تبعث حيا .... ولا نامت اعين الجبناء ..

لمروق قيادي ذو حنكة ومثالية

لكل قيادي عسكري كاريزما خاصة يتميز بها عن غيرة من القيادات ، وطرق مثالية رائعة في تعامله مع القضايا التي تواجه عمله ووضع الحلول المناسبه لها يشهد بها المجتمع . ظهر



أخبار ذات صلة

0 تعليق