تحديد موعد امتحانات القبول للراغبين في التعاقد بإدارة التربية والتعليم بسرار يافع

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حددت إدارة التربية والتعليم بمديرية سرار يافع محافظة أبين واللجنة المكلفة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن، يوم السبت الموافق31 اغسطس2019م موعداً لإجراء امتحانات القبول للراغبين في التعاقد ضمن الفرص المؤقتة والممولة من الصندوق الإجتماعي للتنمية لتحسين وتطوير قطاع التعليم بمديرية سرار.

اتى تحديد موعد امتحانات القبول بعد استيفاء واستكمال إعمال لجنة الصندوق وإدارة التربية بسرار من استلام وفحص ملفات ووثائق المتقدمين والمتقدمات الراغبين في التعاقد من أبناء المديرية حاملي شهادة البكلاريوس والدبلوم والثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

هذا وقد نشرت إدارة التربية ولجنة الصندوق ملصقات في الأماكن العامة والمستهدفة تحتوي على اسماء المقبولين وفقا للشرط المطلوبة من الصندوق وفي الوقت ذاته طالبوا الذين لم يستكملوا وثائقهم المطلوبة الإسراع بتسليمها لمكتب التربية بعد موعد الامتحانات وعلى الالتزام وعدم التخلف في إجراء الامتحانات بالموعد المحدد إعلاه وفي المكان الذي سلموا فيه الملفات.

من جانبه مديرمكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ" فوزي محمد علي المخيري "اوضح أن مشروع فرص العمل المؤقتة الذي جرى الإعلان عنها هي عبارة عن "121" فرصة عمل ستوفرعمل للخريجين والخريجات العاطلين عن العمل من أبناء المديرية الذين خضعوا لقيد التسجيل، والعمر، وحالة الإقامة، وشهادة التخرج حسب الشروط المطلوبة من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وكما اوضح ضابط مشروع التعليم بالصندوق الاجتماعي "محمد عبدالله العجردي" أن اللجنة استلمت الملفات من 205 شاب وشابة وبعد إجراء الفحص للوثائق وفقا لشروط إعلان الصندوق تم استبعاد"41"منهم لتجاوزهم السن المحدد وكذلك لتوفر لديهم وظائف, والمتبقين من بعد إجراء الاستبعاد سيخضعون للامتحانات وعددهم" 164" منهم "27"خريج لم تستوفي وثائقهم بسبب اغلاق أبواب الجامعات القادمين منها كونهم حديثين التخرج ، وأضاف اعطيناهم فرصة إلى بعد موعد الامتحانات لإحضارها مالم سيحرمون فرص العمل المؤقتة ، وايضا دعا من لديه أي شكوى أو تظلم يجب عليه رفعها إلى مديرمكتب التربية والتعليم بالمديرية لمعالجتها.

ومن جانب آخر اوضح مدير قسم شؤون الموظفين بالمديرية الأستاذ عبدالحكيم صالح بن مسعود، إن فرص العمل المؤقتة ستساهم في الحد من الأزمة القائمة في المدارس الذي باتت مهددة بالاغلاق بسبب توقف التوظيف منذو عام 2013م وتعرض عدد من المعلمين لظروف مرضية ووفيات وآحالة عدد كبير منهم إلى سلك التقاعد..

وأضاف ستهدف إلى تأهيل وتدريب مهارات وقدرات الخريجين التي باتت راكدة بعد تخرجهم من الجامعات إضافة إلى تحسين مستوى المعيشة ، وختم حديثه بالشكر والتقدير لجميع عاملي الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن على تدخلهم الذي سيطور القطاع التربوي ويخفف من حد البطالة المتفاقمة بالمديرية.

* من صالح البخيتي



أخبار ذات صلة

0 تعليق