حاتم بولبيار: تونس جنة ضريبية و إن فزت في الانتخابات سألغي وزارة السياحة

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حاتم بولبيار: تونس جنة ضريبية و إن فزت في الانتخابات سألغي وزارة السياحة

نشر بوساطة اكسبريس اف ام في الشروق يوم 04 - 09 - 2019

2074087
قال المترشح للإنتخابات الرئاسية حاتم بولبيار اليوم الأربعاء في تصريح لاذاعة "اكسبرس اف ام" أن تونس قادرة على تحقيق نسبة نمو تناهز ال9 بالمائة.
واعتبر أن رئيس الجمهورية يتمتع حسب الدستور الحالي بصلاحيات كبيرة وأنه بامكانه أن يوظفها لمصلحة البلاد.
وذكر بولبيار أن لرئيس الجمهورية صلاحية التدخل لتقييم أداء الحكومة وحل البرلمان في ظرف 6 أشهر في حال لم تضطلع الأغلبية التي ستفرزها الانتخابات التشريعية بالمهام الموكولة اليها، مشيرا إلى أنه سيعمل على إقرار ضريبة على رأس المال بنسبة 2.5 بالمائة معتبرا أنها نسبة ضئيلة وان تونس جنة ضريبية .
واكد أنه في صورة فوزه في الانتخابات الرئاسية فإنه سيعمل على عقد مجلس وزاري كل 3 أشهر تحت اشرافه في ولاية صفاقس، موضحا أن اختيار صفاقس يأتي نظرا لأهميتها على المستوى الاقتصادي وأنها تساهم ب 20 بالمائة من النشاط الاقتصاد الوطني.
ولفت بولبيار إلى أنه سيقوم بإلغاء وزارة السياحة التي قال ان كلفتها تناهز 144 مليون دينار، ملاحظا غياب هذه الوزارة في فرنسا رغم انها تستقبل 42 مليون سائح سنويا، مفيدا بأنه سيتم تعويضها ب6 دواوين جهوية نظرا لعدم ضرورتها.
واعتبر أن مصلحة تونس اليوم مع فرنسا، مشبها هذه الأخيرة ب"غنيمة حرب" لتونس مذكرا بوجود 1200 مؤسسة فرنسية منتصبة اليوم بكامل تراب الجمهورية، مشيرا إلى أنه مستعد للتحدث ب "العبرية " من أجل مصلحة تونس.

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق