التنمية الاجتماعية: لسنا مسؤولين عن التقارير الطبية التي بحوزة المتسولين

وكالة مدار الساعة الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اردنيات - 12/10/2019 09:46

مدار الساعة - قال مدير مديرية التسول بوزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب ان الوزارة ليست مسؤولة عن متابعة المتسولين الذين يستخدمون التقارير الطبية اثناء تسولهم لاستدرار عطف الاخرين.

واضاف ان لجان مكافحة التسول معنية بضبط المتسولين وتحويلهم للمراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم وايداع الاحداث منهم بالمراكز المعنية بقرار من محكمة الاحداث، مبينا ان ما يستخدمه المتسولون من وسائل عدة كالتقارير الطبية او الكراسي المتحركة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكن للوزارة تتبع آلية حصولهم عليها او التحقق من الجهات التي منحتهم اياها.

واكد كلوب ان غالبية التقارير الطبية تكون مزورة وليست للمتسول، وهو اجراء يجب الوقوف عليه وتتبع من هي الجهات التي منحت هذه التقارير.

وقال كلوب ان هذا الامر يعتبر مؤشراً على اهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لمكافحة التسول خاصة وان المتسولين لم يكتفوا بالتسول المتعارف عليه، انما يستخدمون وسائل مختلفة، كما انهم بدأوا باختيار اماكن اخرى غير وجودهم عند الاشارات الضوئية بما فيها المطاعم والمولات والمحلات التجارية، ما يزيد من صعوبة مهمة لجان المكافحة التي تقوم بدورها على مدار الاربع والعشرين ساعة، لكن لا يمكن لها ان توجد امام هذه الاماكن باستمرار. الرأي


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

أخبار ذات صلة

0 تعليق