منظمة دولية: الحارس الشخصي لـ”الميسري” قيادي في ”القاعدة” ومطلوب دوليا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس أحمد الميسري(ارشيفية)

قالت منظمة حقوقية دولية، أن الحارس الشخصي لنائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اليمني، المهندس أحمد الميسري، قيادي في تنظيم القاعدة ومطلوب دوليا.

وأوضحت منظمة هيومن رايتس ووتش، في تقرير لها حول حقوق الإنسان في اليمن، إن "انخراط عناصر إرهابية وترقيتهم الى ضباط وعناصر في الشرطة وقطاع الأمن الوطني في عهد وزير الداخلية أحمد الميسري ومعاونيه يقومون بتعذيب المعتقلين السياسيين بشكل روتيني، وبأساليب تشمل الضرب والصعق بالكهرباء وأحيانا الاغتصاب".

واشارت المنظمة الى أن تقريرها المكون من 52 صفحة، "يوثق كيف أستخدم وزير الداخلية سلطته، لا سيما عناصر وضباط الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، التعذيب وتنفيذ عمليات ارهابيه من ضمنها استهداف قاعدة العند ومعسكر الجلاء في البريقة".

وفي التقرير، قال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة جو ستورك: أن "نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمني أستقطب قيادات وعناصر ارهابية في صفوف قطاع الامن وأستخدمهم في تنفيذ عمليات ارهابية وأعمال تخريبية في مناطق يمنية للتخلص من معارضين وخصومة".

ويأتي تقرير هيومن رايتس ووتش بعد تصريحات المهندس أحمد الميسري المثيرة للجدل، وتهديده للمجلس الانتقالي الجنوبي، بدخول عدن من خلال الجيش الوطني الممتد من شبوة إلى شقرة.

ويرى مراقبون بأن الميسري بات من خلال مواقفه وتصريحاته يقود تياراً وطنياً داخل الشرعية المتهمة بضعفها وعجزها عن إدارة المرحلة التي تشهدها اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق