حركة النهضة تؤكد تمسكها برئاسة الحكومة

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حركة النهضة تؤكد تمسكها برئاسة الحكومة

نشر بوساطة أمل الصامت في حقائق أون لاين يوم 01 - 11 - 2019

211412
أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، تمسك حزبه برئاسة الحكومة، وفق ما يقرّه الدستور وكذلك الخيار الذي أقره مجلس شورى الحركة، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019، بمقر الحركة بمنبليزير، خصصت لعرض توصوّرها حول عمل برنامج الحكومة القادمة والذي ستتقدم به للتشاور مع الأطراف السياسية والمنظمات الوطنية.
وعن الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة القادمة، قال الخميري في إجابة عن سؤال لحقائق اون لاين، إن الحديث عن اسم معين سابق لأوانه، لأن الحركة لم تنطلق في مناقشة الأسماء وخيرت ان تبدأ النقاش حول البرنامج والهيكلة من خلال النظر في إمكانية دمج بعض الوزارات وشرطي الكفاءة والنزاهة في أعضائها.
مضيفا أن هناك قناعة في حركة النهضة بأن تضم تشكيلة الحكومة أوسع ما يمكن من الطيف السياسي في إطار تشاركي لضمان حزام سياسي وبرلماني قوي للحكومة، وفق تعبيره.
أما عن حظوظ نيل التشكيلة التي ستقترحها الحركة ثقة نواب الشعب، فأكد أن المؤشرات التي لدى الحركة تفيد بأن هناك إمكانية كبيرة للمصادقة عليها، مشيرا إلى التزام حزبه بتشكيل حكومة في القريب العاجل وهو الذي جعله ينطلق في المفاوضات مع عديد الأطراف، على غرار أحزاب التيار الديمقراطي وتحيا تونس وحركة الشعب والتيار الشعبي الجمهوري، حتى قبل حلول موعد التكليف الرسمي من رئيس الجمهورية المحدّد بتاريخ 13 نوفمبر.

.



أخبار ذات صلة

0 تعليق