فتح: منسقية الشؤون الإنسانية أبلغتنا استعدادها لمواجهة أي طوارئ ناتجة عن إعصار كيار

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد منسقية الشؤون الإنسانية (الاوتشا) استكمال الاستعدادات لمواجهة أي طوارئ قد تنتج عن العاصفة المدارية (كيار)، عبر مكاتبها في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى.

وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم التواصل مع منسقية الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في اليمن، ووضع التصورات والإجراءات لعملية التدخل وتقديم العون الإنساني في المحافظات المحتمل تأثرها بالإعصار.

وأشار فتح ان مناشدة (الاوتشا) والمنظمات الأخرى جاء تنفيذا لتوجهات رئيس الحكومة.. مشير إلى إن مدير مكتب (الاوتشا) في عدن اندريا ريكيا ابلغ اللجنة العليا للإغاثة رسميا مع استجابتهم للمناشدة الموجهة، لمنسقية الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية.

وأكد فتح انه سيتم تغطيه أي نقص في المواد الاغاثية والإنسانية من العاصمة المؤقتة عدن، و من المحافظات الأخرى بما يضمن سرعة الوصول للمناطق المحتمل تضررها.

وكان وزير الإدارة المحلية قد وجه محافظي المحافظات واللجنة العليا للاغاثة في عدن واللجان الاغاثية الفرعية في المحافظات بالتنسيق مع المنظمات الدولية وتقديم كل الدعم واخذ الاحتياطات لمواجهة أي طوارئ قد تنتج عن المنخفض المداري كيار.

عدن : صرف الرواتب اولا

ناشد عسكريون من مدينة عدن ومحافظات مجاورة الحكومة سرعة صرف مرتبات منتسبي القطاع العسكري في المدينة. وقال المنتسبون لوحدات الجيش أنهم وحتى اليوم دون صرف أي مرتبات



أخبار ذات صلة

0 تعليق