معين عبدالملك: جهود الحكومة خلال المرحلة القادمة ستنصب حول تفعيل المؤسسات وتحسين الخدمات

حضارم نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 12/11/2019 15:16:36

قال رئيس الحكومة معين عبدالملك إن جهد الحكومة خلال المرحلة القادمة سينصب على تفعيل مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، سفيرة المانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وبحسب وكالة سبأ استعرض عبدالملك، التطورات السياسية عقب اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأشار إلى أن الاتفاق خطوة مهمة باتجاه تصحيح الاختلالات المؤسسية والأمنية وترتيب أوضاع المناطق المحررة واليمن بشكل عام، وسيساهم بالتأكيد باتجاه تحقيق السلام الشامل في اليمن.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل بنية صادقة مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن على تنفيذ ما نص عليه الاتفاق.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات اليمنية الألمانية المتميزة خاصة في المجال التنموي، والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.. منوها بإسهامات المانيا منذ عقود في الكثير من مشاريع البني التحتية والخدمات في اليمن خاصة في مجال التعليم والتدريب والتأهيل.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية عن ترحيب بلادها باتفاق الرياض.. واعتبرته خطوة جادة نحو السلام في اليمن، وقالت "ان بلادها تتابع التطورات في اليمن عن قرب، وستعمل مع الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي للوصول الى سلام شامل في اليمن".

وعبرت عن استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني للحكومة اليمنية لتعزيز أداء المؤسسات الرسمية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق