في تقرير يرصد كل تحركاته.. (الميسري) رجل الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري ومعه عدد من وزراء الحكومة الشرعية بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منذ أسابيع جولة زياراته إلى عدد من المحافظات المحررة بهدف ممارسة مهام الحكومة المنوطة بها في إدارة مؤسسات الدولة وترتيب الجانب الأمني والعسكري والعمل على استعادة النظام والقانون وفرض هيبة الدولة تمهيدا لعودتها الكاملة الى العاصمة المؤقتة عدن.

وفي مستهل جولته اجرى وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري سلسلة لقاءات واجتماعات هامة مع قيادات السلطات المحلية وعددا من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في محافظات حضرموت وشبوة و مأرب والمهرة لأجراء ترتيبات في الجوانب الأمنية والعسكرية وافتتاح عدد من المنشآت المدنية .

وفي زيارة وزير الداخلية إلى محافظة حضرموت التي كانت محطة انطلاق لجولة وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري برفقة وزير النقل صالح الجبواني بعد عودتهم من العاصمة المصرية القاهرة إلى ارض الوطن حيث وصلا  مطار سيئون الدولي يوم السبت في 19 اكتوبر من الشهر الماضي وكان في استقباله عددا من الوزراء و قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت.

واستمرت زيارة وزير الداخلية أحمد الميسري في مدينة سيئون عدة ايام  جرى خلالها عددا من الاجتماعات الموسعة بحضور وزير النقل صالح الجبواني , ابرزها اللقاء بضباط وصف المنطقة العسكرية الاولى بسيئون والذي وجه من خلاله بمعالجة الاشكاليات التي تواجه المنطقة الاولى وفي مقدمتها صرف الرواتب المتأخرة وكذلك التقاء بالقيادات الامنية لوادي وصحراء حضرموت و وجه خلال اللقاء بعدد من المشاريع اهمها مشروع تأهيل إدارة الأمن والشرطة في وادي حضرموت .

ومشروع توسعة السجن المركزي ، ومشروع إعادة تأهيل إدارة الأمن بمديرية تريم ، ومشروع بناء إدارة الأمن بوادي العين بمديرية حورة ، ومشروع إعادة تأهيل إدارة الأمن بمنطقة حورة، كما وجه معالي الوزير الميسري بمعالجة كافة المشاكل الهامة التي تعترض سير العمل الأمني .

وفي سلسلة اللقاءات التي اجراها وزير الداخلية أحمد الميسري أثناء زيارته إلى حضرموت ,التقى معاليه بمرجعيات قبائل وادي حضرموت التي اشاد بدورها ووقوفها الى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في استتاب الأمن والاستقرار وحلحلة الكثير من الاشكالات المجتمعية .

وخلال زيارته إلى حضرموت استمع معالي الوزير أحمد الميسري إلى أبناء محافظة حضرموت عن الاشكالات التي تواجه المحافظة ومن خلال ذلك وجه معاليه , باعتماد تجنيد "500"جندي كدفعة ثانية من المجندين بمديريات وادي حضرموت وذلك في إطار جهود الحكومة الرامية لتعزيز دور الأجهزة الأمنية بمديريات وادي حضرموت ومساعدتها في تثبيت الأمن واستقرار الأوضاع والسكينة العامة .

كما حملت زيارة معالي وزير الداخلية أحمد الميسري إلى حضرموت الاشراف والتوجيه لعددا من مشاريع التطوير والبناء بمحافظة حضرموت .

 

زيارة وزير الداخلية إلى محافظة شبوة

وفي اطار جولة زياراته للمحافظات المحررة توجه وزير الداخلية أحمد الميسري ويرافقه وزير النقل صالح الجبواني إلى محافظة شبوة في زيارة استمرت عدة أيام لتفقد الاوضاع في المحافظة والاطلاع عن كثب على احتياجاتها التنموية، وجاهزية قطاعاتها الادارية والعسكرية والامنية ودعمها ومساعدتها للقيام بواجباتها الوطنية على الوجه المطلوب. 

وفي مستهل الزيارة نقل وزير الداخلية أحمد الميسري تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لكافة ابناء المحافظة، معربا عن اعتزازه بمواقفهم ودعمهم اللا محدود لشرعية الدولة ، وتضحياتهم من اجل الانتصار لها واستعادتها وهزيمة مشروعي الانقلاب عليها.

كما تطرقت زيارة الميسري والوفد المرافق له إلى محافظة شبوة للعديد من القضايا الوطنية المتعلقة بالأوضاع الراهنة في بلادنا منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني الشامل في عام 2014 م / حيث أجرى معالي الوزير لقاء موسع مع مشايخ  وأعيان محافظة شبوة ومراجعها القبلية , القى من خلاله كلمة تاريخية تحدث فيها عن مجريات الاحداث السياسية والعسكرية التي شهدتها المحافظات المحررة عقب المواجهات التي اندلعت بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن .

وطالب الميسري في كلمته أمام الحاضرين أرباب مشاريع الانقلابات بالتخلي عن السيطرة على الحكم بالقوة والقبول بدخولهم معترك الحياة الديمقراطية بدلا من معاركهم  الطاحنة على الشعب اليمني الصابر.

 

محافظة مأرب

وفي اعقاب زيارته إلى محافظة شبوة توجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري ومعه وزير النقل صالح الجبواني والوفد المرافق له الى محافظة مارب ضمن جولة زياراته إلى المحافظات المحررة حيث وصلا مدينة مأرب عاصمة المحافظة وكان  في مقدمة مستقبليهم اللواء سلطان العرادة محافظ مارب وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية.

وخلال زيارته إلى محافظة مأرب اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عدد من اللقاءات الهامة, مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة ابرزها  لقاءاً موسعاً ضم مدراء عموم الشرطة وقيادات فروع الاجهزة الامنية في محافظات اقاليم(سبأ، آزال، تهامة ).

وفي مأرب تفقد معالي وزير الداخلية أحمد الميسري ومعه المحافظ سلطان العرادة فرع معسكر قوات الامن الخاصة في المحافظة. كما وضع حجر الاساس لإنشاء مركز تدريب وتأهيل ضباط وافراد الشرطة في اقليم سبأ والذي يشمل محافظات (مأرب، الجوف، البيضاء) ليكون نواة لإنشاء فرع لكلية الشرطة ,حيث سيتولى عمل دورات تأهيلية للضباط الجامعيين والمترقين بقرارات جمهورية، واعداد وتأهيل افراد هيئة الشرطة المستجدين والعاملين، واقامة الدورات التنشيطية في مختلف مجالات العمل.

 

ثمود

وواصل  معالي وزير الداخلية والوفد المرافق له جولته في المحافظات المحررة حيث توجه إلى مديرية ثمود بمحافظة حضرموت في زيارة خاطفة تفقد من خلالها ، مستوى الخدمات العامة وسير عمل المؤسسات الرسمية الخدمية والأمنية.

وخلال الزيارة التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بقيادات السلطة المحلية ومشايخ واعيان المديرية اطلع من خلالهم على اوضاع المديرية ومستوى الخدمات واحتياجاتها التنموية والامنية.

واشاد الوزير الميسري بدور ابناء مديرية ثمود خاصة وحضرموت الوطني والحضاري في مختلف المجالات الفكرية والأدبية والعلوم الانسانية إلى جانب اسهامهم في التنمية وحفاظهم على الأمن والاستقرار واللحمة الوطنية.

 

زيارة الوزير إلى محافظة المهرة

حيث وصل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري مدينة الغيضة عاصمة المحافظة في 7 نوفمبر من الشهر الحالي وكان  في مقدمة مستقبليه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة  الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومشايخ وأعيان المهرة وعددا من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وشملت زيارة معالي وزير الداخلية عدداً من المواقع والمشاريع  في المهرة بدأت بافتتاح مشروع إعادة تأهيل مبنى فرع إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية والاطلاع على أوضاع المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمحافظة ، حيث ترأس الميسري اجتماعاً موسعاً بقيادات الاجهزة الأمنية اطلع من خلاله على مستوى الأداء الأمني و خطط التطوير للجنة الأمنية بالمحافظة والاحتياجات المختلفة من اجل الارتقاء بالأداء الامني وتعزيز الحالة الامنية. 

كما زار وزير الداخلية  أحمد الميسري، برفقة وزير الدولة اللواء محمد عبدالله كده، وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، قيادة محور الغيضة ، ومعسكر الشرطة العسكرية، للاطلاع على جاهزية الوحدات العسكرية وخلال زيارته شدد الميسري، على ضرورة رفع الجاهزية واليقظة الامنية باستمرار وتطوير الأداء العسكري في محور الغيضة .

وفي ختام زيارته إلى محافظة المهرة حضر وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري لقاءاً موسعا عقد برعاية فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي، بمدينة الغيضة مع الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والقبلية والأعيان, والقى من خلاله كلمة دعا  فيها أبناء محافظة المهرة ومكوناتها السياسية والاجتماعية والقبلية، إلى النأي بالمحافظة عن الصراعات والحفاظ على والأمن والاستقرار الذي تنعم به، وتجنبيها مظاهر العبث والفوضى.



أخبار ذات صلة

0 تعليق