اتحاد نساء اليمن يعرض أعمال يدوية ل150 امرأة في صنعاء

يمن برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتحاد نساء اليمن يعرض أعمال يدوية ل150 امرأة في صنعاء

السبت, 30 نوفمبر, 2019 11:01:00 مساءً




*يمن برس -صنعاء
اختتم اليوم في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي معرض المنتجات اليدوية النسوية الذي أقامه اتحاد نساء اليمن، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، استمر لمدة ثلاثة أيام شارك فيه 150 امرأة.

وأوضحت مسؤولة الإعلام في اتحاد نساء اليمن إيمان المطري  أن المعرض عبارة عن بازار عرضت فيها مختلف المشغولات اليدوية وصناعة البخور والعطور والحلويات، بالإضافة إلى كل ماله علاقة بالتطريز وأدوات الزينة الخاصة بالمرأة، لافتة إلى أنه حظي بإقبال من المواطنين بشكل غير متوقع حسب وصفها.

من جهتها قالت نسيبة محمد إحدى المشاركات في المعرض إن هذا البازار أتاح الفرصة لنا لعرض وتقديم منتجاتنا وأعمالنا اليدوية للجمهور بتكلفة قليلة جداً”، متمنيه أن تجد دعماً لمشروعها الذي بدأت فيه قبل نحو شهرين.

ويتبنى اتحاد نساء اليمن تدريب عشرات النساء على تمكينهم اقتصادياً من خلال تعلمهم خبرات يعملون فيها ويتغلبون على الوضع الاقتصادي المزري الذي تمر به الأسر اليمنية.

ويأتي هذا البازار في إطار الحملة الدولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات، حيث تبدأ من 25 نوفمبر وحتى العاشر من ديسمبر، و يشارك فيه أكثر من 3700 منظمة سنوياً من 164 تقريبا، منذ أن بدأ في عام 1991 بواسطة معهد المرأة العالمي الأول للقيادة، الذي عقده مركز القيادة العالمية للمرأة.


جوجل بلس

أخبار ذات صلة

0 تعليق