المسلماني : السياحة الخليجية للمملكة تتراجع

الوكيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الوكيل الاخباري – قال النائب السابق أمجد المسلماني على صفحتة على الفيسبوك ان الاحصائية التي يتم الحديث عنها حول اعداد السياح خلال هذا العام مبشرة وتدعوا الى التفاؤل حيث ازدادت إعداد السياح الأجانب للمملكة بنسبة ٢٣،٥%.

وأضاف المسلماني ان التمييز ما بين السياح والزوار امر مهم يمكننا من اعداد إحصائيات دقيقه نستطيع من خلالها متابعة نمو القطاع السياحي ووضع بيانات واقعية تتعلق بالسياح الفعليين وليس الزوار او مسافري الترانزيت.

واشار المسلماني الى عدم وجود احصائيات تتعلق بالسياح من دول الخليج العربية حيث يتوقع تراجعها بحوالي 20% وهو تراجع قد يوازي نسبة الزيادة في اعداد السياح الأجانب فما نبحث عنه هو زيادة في اعداد السياح القادمين من كافة الوجهات لا ان تزيد الأعداد من جهه وتتراجع من جهة اخرى.

وأكد المسلماني على ان الإهتمام أولا يجب ان يتجه الى السياحة الخليجية وهي سياحة عائلية نستطيع في الاردن تلبية كافة احتياجاتها ويمكننا ان نكون مقصد سياحي للاشقاء من الخليج وهذا سيحقق نقله كبيره في السياحة الاردنية.

وبين المسلماني ان إدارة القطاع السياحي لم تكن مهيئة للاستجابة لتطورات الإقليم والمنطقة وتوفير وجهه سياحية للسياحة القادمة من الخليج ولم نتمكن من استقطاب هذه السياحة التي تتوجه اغلبها الى الدول الأوروبية.

 

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق