"القدس المفتوحة" ووزارة العمل تخرجان الفوج الأول من الدبلوم المهني بأريحا والأغوار

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رام الله - دنيا الوطن
خرجت جامعة القدس المفتوحة ووزارة العمل، يوم الثلاثاء الموافق  DATE @ "dd/MM/yyyy" ‏10‏/12‏/2019م، الفوج الأول من الدبلوم المهني "فوج العمل والبناء"، من تخصصي اللغة العبرية، وتكنولوجيا الإنتاج النباتي، وذلك في احتفال أقيم في المسرح البلدي بأريحا بحضور محافظ أريحا والأغوار السيد جهاد أبو العسل، ووزير العمل د. نصري أبو جيش، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ورئيس بلدية أريحا أ. سالم غروف.

وقال وزير العمل، د. نصري أبو جيش، راعي الاحتفال: "يسعدني أن أكون معكم وبينكم في تخريج الفوج الأول من الدبلومات المهنية المتخصصة بجامعة القدس المفتوحة في أريحا والأغوار، وهو دبلوم نوقعه كوزارة عمل مع أول جامعة فلسطينية، وهي جامعة القدس المفتوحة". ثم بارك للخريجين، وقال لهم: "اخترتم الطريق الأصح... التدريب المهني والتعليم المهني الذي نحن بحاجة إليه هذه الأيام".

وأعرب  الوزير عن سعادته بتوقيع اتفاقية مع جامعة القدس المفتوحة لدعم التدريب المهني وتطوير التدريب المهني بشكله الجديد وطرقه الجديدة، و"نحن على قناعة بأن جامعة القدس المفتوحة تستطيع أن ترتقي بهذا المجال إلى المطلوب، وتخفف الخلل القائم بين التعليم المهني والتعليم الأكاديمي".

وأضاف أن "تخريج الدبلومات ينسجم مع سياسة الحكومة الوطنية في الانفكاك عن هذا الاحتلال الإسرائيلي"، معلناً عن قرار صدر عن الحكومة بتطوير منطقة الأغوار، والتركيز على عودة أبنائنا الخريجين من المحافظات إلى الأغوار؛ لبناء مشاريع صغيرة ومتوسطة في محافظة الأغوار.


أخبار ذات صلة

0 تعليق