عدن : وزارة الصحة تبحث عمل منظمة الإغاثة الأولية للمعونات الطبية

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال باعوضه الحميري في ديوان وزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن برئيسة البعثة لمنظمة الإغاثة الأولية للمعونات الطبية السيدة دانييل لوستيج ومساعد مدير البعثة الاستاذ احمد غالب العديني .

وخلال اللقاء رحب الدكتور جلال باعوضه بالسيدة دانييل لوستيج والفريق المرافق حيث تم  مناقشة عدد المشاريع الصحية المنفذة من قبل المنظمة والمشاريع المستمرة والتطرق الى اهمية  فتح مكتب للمنظمة في عدن  .

كما ناقشت الأطراف التوسع في تدخل المنظمة في عدة مناطق وليس الحصر في منطقه واحده والتنويه على  عدم استقدام الكادر الاجنبي الا في حالة عدم وجود كادر محلي والعمل على تأهيل الكادر المحلي .

من جهته شدد الوكيل باعوضه على رفع التقرير النهائي للمنظمة بخصوص للمشاريع المنفذة من قبلهم خلال العام ٢٠١٩  وتسجيل جميع المشاريع لدى وزارة الصحة سوى كانت في المديريات التي تحت السيطرة  الحوثية او في نطاق سلطة الحكومة الشرعية .

وأشار الدكتور جلال الى ان وزارة الصحة ستعمل على تسهيل عمل المنظمات والشركاء بقدر المستطاع .

وفي نفس السياق عبرت السيدة دانيل عن اهمية تعاون المنظمة مع وزارة الصحة لكي تستطيع تقديم خدمات اكثر نفعا للمواطن وكما  ابدت استعدادها للحرص على تنفيذ ما تم مناقشته خلال اللقاء .

حضر اللقاء الدكتور جلال الزوعري مدير ادارة المنظمات بوزارة الصحة.



أخبار ذات صلة

0 تعليق