أستراليا تعلن استهداف قاعدة لها في العر اق

أخبار 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت استراليا عن تعرض القاعدة العسكرية حيث تتواجد فيها القوات الأسترالية في العراق لهجوم بالصواريخ خلال الساعات الأخيرة من أمس الثلاثاء، نافية تسجيل أي خسائر في الأرواح. وأكد وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا راينولدز أن جميع العناصر بخير ولم يكن أي من العناصر الأستراليين في خطر أثناء الهجوم الصاروخي.

واستهدفت صواريخ كاتيوشا مساءً قاعدة التاجي الجوية العراقية شمال العاصمة بغداد حيث تتمركز قوات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في آخر الهجمات على المصالح الأمريكية في العراق.

وأشارت الوزيرة في حديث إذاعي لراديو "6PR" الإسترالي، أن القاعدة تضم أكثر من 300 عسكرياً أسترالياً، حيث يعملون إلى تدريب القوات العسكرية الحكومية في محاربة الإرهاب.

وفي حين ذكرت خلية الإعلام الحربي العراقية أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية، لفتت تقارير إعلامية عراقية أن القاعدة تعرضت لقصف بخمسة صواريخ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ومن جهته، قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش مايلز كاجينز إن الهجوم كان "صغيراً" ولم يتأثر أي من أفراد قوات التحالف إثر الهجوم.

ويتكرر هذا النوع من الهجمات بشكل يومي تقريباً كل ليلة على القواعد العسكرية العراقية التي تتمركز بها قوات أمريكية منذ إقدام واشنطن في الثالث من الشهر الجاري على اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بغداد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق