استقرار في الأسهم الأوروبية قبل إغلاقها اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهت الأسهم الأوروبية جلسة تداول متقلبة على استقرار اليوم الخميس بعد أن غطت بيانات اقتصادية مخيبة للآمال، بما في ذلك ركود فني في إيطاليا، على الأثر الإيجابي لبيان مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي".

وأغلق المؤشر لـ  الأسهم الأوروبية ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.04 بالمئة، وينهي شهر يناير على مكاسب قدرها 6.1 % فى أفضل أداء شهرى له منذ أكتوبر2015 مع تعافي الأسواق العالمية من اضطرابات 2018.

لكن مؤشرات اقتصادية أظهرت أن القلق بشأن الاقتصاد الأوربي له ما يبرره، وهبطت مبيعات التجزئة في ألمانيا بأسرع وتيرة في 11 عاما بينما سجل انتاج السيارات في بريطانيا أكبر هبوط منذ 2009 وسجل النمو في منطقة اليورو أبطأ وتيرة في أربع سنوات.

اقرأ أيضًا: البورصات العالمية تخسر وتراجع الأسهم الأوروبية


وساعد ارتفاع أسعار النفط وتقرير قوي من شل فى دعم السوق مع صعود مؤشر أسهم الشركات النفطية 1.8% ليأتي في مقدمة القطاعات الرابحة.

وقفز سهم رويال داتش شل حوالي 4 % مع ارتفاع أرباحها السنوية بأكثر من الثلث إلى 21.4 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ 2014.

وجاء قطاع الاتصالات أيضا بين الرابحين مع صعود سهم شركة الاتصالات الألمانية دويتشه تليكوم 6.2 %بدعم من تكهنات بعرض استحواذ من بروكفيلد أسيت مانجمنت.

وقفز سهم تليكوم إيطاليا حوالي 5 % بعد أن رفع صندوق التحوط الأمريكي إليوت حصته في الشركة.

وجاء سهم سواتش السويسرية المصنعة للساعات بين أكبر الخاسرين في جلسة اليوم مع هبوطه 6.1 % بعد أعلنت عن نتائج أضعف من المتوقع بسبب تباطؤ في آسيا وفرنسا، بينما أدى تقرير مخيب للآمال من من شركة سوفتوير الالمانية للبرمجيات إلى هبوط أسهمها 4.8%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق