تراجع أرباح "هوندا للسيارات" بسبب ضعف المبيعات في أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة هوندا موتور اليابانية للسيارات، اليوم الجمعة، تراجع أرباحها التشغيلية خلال الربع السنوي من أكتوبر إلى كانون أو لديسمبر الماضيين بنسبة سنوية تبلغ 40.2 بالمئة إلى 170.1 مليار ين (1.56 مليار دولار).

وأرجعت الشركة أسباب التراجع بشكل أساسي إلى ضعف المبيعات في أمريكا الشمالية والتأثير السلبي لأسعار العملات الأجنبية وحققت ثالث أكبر شركة سيارات في اليابان صافي أرباح بقيمة 570.3 مليار ين خلال نفس الربع السنوي، بتراجع نسبته 70.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة طفيفة تبلغ 0.4 بالمئة إلى 3.97 تريليون ين خلال نفس الفترة وبالرغم من هذه النتائج السلبية، رفعت الشركة توقعاتها لصافي الأرباح بالنسبة للسنة المالية المنتهية في مارس المقبل إلى 695 مليار ين مقارنة بتقديرات سابقة بقيمة 675 مليار ين قبل ثلاثة أشهر.

وذكرت هوندا أن حجم مبيعاتها على مستوى العالم ارتفع بنسبة سنوية تبلغ 4.8 بالمئة إلى 1.4 مليار سيارة خلال الفترة من تشرين أول أكتوبر إلى ديسمبر، غير أن المبيعات في أمريكا الشمالية انخفضت بنسبة سنوية تبلغ 3.9 بالمئة إلى 627 ألف سيارة خلال نفس الربع السنوي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق