خبراء عن احتضان أسوان مبادرات الاتحاد الإفريقي: فرصة للترويج السياحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، معلنا خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، عن إطلاق النسخة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة خلال عام 2019؛ لتصبح محافظة أسوان حافلة بالفعاليات التي تخص القارة بالتزامن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ومع احتضان أسوان للعديد من الفاعليات والأنشطة الإفريقية، أوضح باسم حلقة، نقيب السائحين، إن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ذات انعكاس إيجابي خاصة مع حالة حراك الاصلاح الاقتصادي والسياحي الذي تقوده الدولة.

وأوضح "حلقة"، لـ"الوطن"، أنَّ اختيار أسوان لاستقبال هذه الفاعليات نظرًا لأنها الأقرب لحضن القارة الإفريقية، لذلك تهتم الدولة بتطويرها وإعدادها لتكون المدينة الحاضنة لكل الأنشطة، الأمر الذي ينعكس على رواج الحركة السياحية مع الدول الإفريقية، بالإضافة لزيادة الاستثمارات السياحية داخل المدينة.

فيما أكد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي فرصة لتسليط الضوء على الدولة من جميع دول العالم، مشيرا إلى انطلاق العديد من الفاعليات بالشراكة مع الدول الإفريقية دليل على احتضان مصر إفريقيا.

ولفت "الدميري"، خلال حديثه لـ"الوطن" إلى أهمية وجود أجندة من الفاعليات تضم العديد من الأنشطة بكل المجالات تضم العديد من الشخصيات العامة الإفريقية وإبراز دورهم في الترويج للمنتجات السياحية، مشيرًا إلى الدور الإعلامي في تغطية هذه الفاعليات إقليميًا وعالميًا قبل الحدث وخلاله وبعده عن طريق مشاركة المحتويات على فترات متتابعة بوسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية.

وشدد رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، على ضرورة الظهور بمظهر مشرف أمام دول العالم من خلال التوعية السياحية لسلوكيات الأشخاص وجودة المنتجات، حتى تخلق تجربة سياحية جيدة ليصبح المشاركين سفراء لمصر وأسوان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق