اقتراح ألماني مهم لطالبي اللجوء لتسهيل عملية الاندماج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدمت مفوضة شؤون الاندماج في الحكومة الألمانية، أنيته فيدمان-ماوتس، باقتراح مهم وفعال لطالبي اللجوء لتسهيل اندماجهم في المجتمع الألماني.

واقترحت "ماوتس" أن تشمل دورات تعليم اللغة الألمانية جميع طالبي اللجوء بغض النظر عن إمكانية بقائهم في ألمانيا، مشيرة إلى ضرورة تحسين دورات الاندماج الحالية.

وقالت المفوضة الحكومية: إنه "يجب علينا أن نزيد من المشاركة في دورات الاندماج وخاصة للمجموعات التي لا تصل إليها"، بحسب ما نقل موقع "مهاجر نيوز".

وأضافت "ماوتس": "نحتاج أن نقدم الوساطة اللغوية والقيم منذ البداية، بغض النظر عن إمكانية البقاء"، مشددة على ضرورة مراجعة دورات الاندماج التي تقدمها الحكومة للاجئين.

ووجهت "ماوتس" كذلك انتقادها لبعض طالبي اللجوء لا يبدون اهتمامًا بالاندماج، لكنها أضافت: "لهذا يجب علينا أن نرى، ما هي المقترحات الملموسة التي يمكن أن نطوّرها"، مشيرة إلى ضرورة التحقق من أن تكون دورات الاندماج متاحة للجميع.

وتمنح الحكومة الألمانية دورات الاندماج لأولئك الذين يتمتعون بـ"فرص جيدة للبقاء"، مثل السوريين والإريتريين والصوماليين، وهذا ما تنتقده المنظمات الحقوقية وعلى رأسها بروأزول، مطالبة أن تشمل هذه الدورات جميع طالبي اللجوء بغض النظر عن البلدان التي ينحدرون منها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق