أزمات الإنتاج تؤجل عرض 3 أفلام فى منتصف العام وعيد الحب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خرج عدد من الأفلام السينمائية بشكل مفاجئ، من موسم منتصف العام الدراسى، رغم إعلان طرحها خلال شهرى يناير الماضى وفبراير الجارى، ويرجع صنّاع السينما سبب تأجيل طرح تلك الأعمال إلى وجود مشكلات فى توزيع الأفلام تجاريًا داخل مصر وخارجها من جهة، وعدم انتهاء فرق العمل من عمليات المكساج والمونتاج الخاصة بها من جهة أخرى.

وجاء فيلم «سبع البرمبة»، بطولة الفنان رامز جلال، على رأس قائمة التأجيلات، بعد أن كان مقررًا طرحه مطلع يناير الماضى، إلا أن مخرجه محمود كريم، لم ينته من أعمال المونتاج رغم تصويره الفيلم فى مدة لم تزد على الشهر ونصف الشهر، إذ بدأ تصوير أول مشاهده مطلع شهر ديسمبر من العام الماضى، كما لم ينته فريق العمل من تصوير وتصميم الملصقات الدعائية الخاصة بالفيلم.
يذكر أن فيلم «سبع البرمبة» من تأليف لؤى السيد، وبطولة جميلة عوض، ومحمد عبدالرحمن، وبيومى فؤاد، ومحمد ثورت، ومها أبوعوف، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، ويجسد «رامز» فى الفيلم شخصية مهندس معمارى، يواجه عدة مواقف تقلب حياته رأسًا على عقب.
وينضم الجزء الثانى من فيلم «الكنز»، إلى قائمة التأجيلات، رغم انتهاء أبطال العمل من تصوير مشاهدهم من الجزء الجديد، بالتزامن مع تصوير الجزء الأول الذى لاقى نجاحًا جماهيريًا خلال عرضه العام قبل الماضى.
وحسب مصدر مقرب من صنّاع الفيلم، فإن مصير الجزء الجديد من «الكنز»، لا يزال مجهولًا، رغم جاهزيته للعرض منذ فترة كبيرة، مشيرًا إلى أن صنّاع الفيلم يتجهون لتجميد طرحه، لأسباب غير معلنة.
وكان من المفترض طرح «الكنز ٢»، الذى ألفه عبدالرحيم كمال، وأخرجه شريف عرفة، بدور العرض السينمائى، نهاية يناير الماضى، إلا أن صنّاع الفيلم لم يطرحوا بوسترات دعائية، رغم مشاركة نخبة من نجوم الصف الأول به، مثل محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبرى وروبى وأحمد رزق وهيثم أحمد زكى وأمينة خليل وأحمد حاتم.
ومن الأفلام التى خرجت من موسم عيد الحب، فيلم «كازانوفا» الذى يشهد عودة المطرب إيساف إلى السينما من جديد، بعد غياب دام ٩ سنوات، منذ فيلمه الأخير «عايشين اللحظة».
فيلم «كازانوفا» الذى كان يحمل اسم «صباح الخير» شهد عددًا من التأجيلات خلال الفترة الماضية، بسبب بطء عمليات المونتاج الخاصة به، وعلمت «الدستور» أن الشركة المنتجة للفيلم تواجه أزمة كبيرة فى توزيعه تجاريًا داخل مصر بسبب مشكلات إنتاجية.
وينتمى «كازانوفا» إلى نوعية الأفلام الرومانسية، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين مخرج إعلانات يجسده «إيساف»، ومصممة أزياء تجسد دورها الفنانة إلهام عبدالبديع، ويواجهان عددًا من المواقف التى تغير فى مسار العلاقة وأحداث الفيلم.
ويشارك فى بطولة «كازانوفا» كل من كوكى وأحمد التهامى ومصطفى هريدى وياسر على ماهر وإيمى إسلام، والفيلم من تأليف هيثم وحيد، ومن إنتاج أحمد فاروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق