«مش عارف تخس».. الريجيم الأفضل للرجل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك الكثير من أنظمة إنقاص الوزن، ولكن بالنسبة للرجال الذين لا يرغبون في اتباع روتين صارم وليس لديهم الوقت الكافى للالتزام بجدول الوجبات، يجب أن تكون هناك طريقة أفضل.
لحسن الحظ، يتفق أخصائيو التغذية والمدربون على أن هناك الكثير من الخيارات المناسبة للرجال الذين يرغبون في إنقاص الوزن وفى نفس الوقت لديهم الكثير من المسؤوليات والالتزامات.
جمع موقع «مينز جورنال» أفضل الأنظمة الغذائية للرجال القائمة على أدلة علمية:

ريجيم «البحر المتوسط»
صُنف هذا الريجيم لعدة سنوات متتالية كأفضل نظام غذائى لإنقاص الوزن، من قبل U.S. News and World Report، لأنه يحقق الهدف منه بأسلوب صحى، كما يحافظ على الوزن الجديد لأطول فترة مقارنة بأنظمة أخرى قد يسترد فيها الشخص الوزن بعد التوقف عنها. يسمح ريجيم البحر المتوسط بتناول بالعديد من الأطعمة الطازجة وغير المصنعة الغنية بالدهون الصحية، وقد وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال. يضم ريجيم البحر المتوسط أطعمة مليئة بالمغذيات الأساسية، مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات، كذلك الحبوب والفواكه والخضروات والأسماك وقليل من اللحوم الحمراء، لذا من السهل الالتزام به لأنه يكسر فكرة الحرمان نهائياً.

ريجيم «داش»
يعد هذا الريجيم اختيارا مناسبا لمرضى ضغط الدم المرتفع، لأنه يشمل الأطعمة منخفضة الصوديوم الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وكلها تساعد على خفض ضغط الدم لدى الرجال. تم تصنيف هذا النظام الغذائى في المرتبة الثانية. ويتضمن ريجيم «داش» العديد من الفواكه والخضراوات والحبوب والبروتينات الخالية من الدهون الموجودة في الحمية المتوسطية. الاختلاف الرئيسى هو أن DASH مصممة للحد من تناول الملح على وجه التحديد، يسمح فقط بتناول ملعقة صغيرة من الملح يومياً.

ريجيم «الصوم المتقطع»
يتطلب الصوم المتقطع أن يدمج الرجال فترات من الصيام في روتينهم المعتاد، وينسون فكرة تناول الطعام طوال الوقت بلا حساب. إنه مثالى للرجال الذين يقضون ساعات طويلة خارج المنزل. ينطوى الصوم المتقطع عادة على عدم تناول الطعام لمدة 14 إلى 16 ساعة في اليوم، مسموح بالماء فقط، ويمكنك تناول الأكل خلال 8 ساعات فقط.
ويقول الموقع إنه في حالة تدريب جسمك بشكل صحيح على تناول الطعام بطريقة الصيام المتقطع فقد يكون فعالا للغاية في مساعدة الشخص على إنقاص الوزن، يتطلب الأمر فقط مزيدا من الصبر والإرادة.

نظام «وجبات أصغر وأكثر توازنا»
معظم أنظمة إنقاص الوزن قصيرة المدى، بينما الأفضل أن يتحول الريجيم إلى أسلوب حياة من خلال تناول وجبات أصغر وأكثر توازناً، أي تحتوى الوجبة على معظم مكونات الهرم الغذائى، مثل الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والفواكه والخضروات. على سبيل المثال تتكون الوجبة من حصة من البروتين، ممثلة في اللحم والدجاج والسمك، مع كوب إلى كوبين من الخضار، وكوب واحد من الأطعمة النشوية.. وهكذا.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق