بعد مجلس الأمن الدولي.. روسيا تفشل في تمرير مشروع فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فشلت روسيا في تمرير مشروعها في مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة فنزويلا، جاء ذلك بعد جلسة لمجلس الأمن الدولي وتقديم فيتو روسي صيني على مشروع القرار الأمريكي بخصوص فنزويلا.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بخصوص أزمة فنزويلا، إن واشنطن تتعنت في التصعيد وتحقيق سيناريو تغير النظام بفنزويلا.

وتابع مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، أن اعتماد مشروع القرار الأمريكي سيشكل سابقة بمجلس الأمن لإزاحة رئيس وتعين آخر.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، أن واشنطن تعلم أن مشروع قرارها لن يمر وهدفها المبطن في فنزويلا هو تغير النظام.

ومن جانبه، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى فنزويلا، إليوت أبرامز، أن واشنطن ستسعى لاستكشاف سبل إيصال المساعدات إلى فنزويلا.

وتابع المبعوث الأمريكي، الخاص إلى فنزويلا، قائلًا:" نأسف لغياب الوحدة بمجلس الأمن تجاه الأوضاع في فنزويلا، وذلك يهدد أمن المنطقة".

فيما دعا المندوب الدائم للصين، وو هاى تاو، حكومة فنزويلا والمعارضة للحوار وفق أحكام الدستور.

وقال مندوب بلجيكا لدى مجلس الأمن الدولي: نعتقد أن حل الأزمة بفنزويلا يمر عبر إجراءات انتخابات رئاسية حرة في هذا البلد.

فيما أعلن مندوب الدومينيكان خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي، أن حل أزمة فنزويلا يمر حصرًا عبر انتخابات رئاسية حرة هناك.


وخلال كلمة مندوب جنوب إفريقيا في جلسة مجلس الأمن قال" من المؤسف عدم وجود وحدة بمجلس الأمن تجاه أزمة فنزويلا.

وتابع مندوب جنوب إفريقيا،: علينا نزع الطابع السياسي عن المساعدات الإنسانية لدعم شعب فنزويلا، مضيفًا أنه لابد من احترام فوز الرئيس مادورو بالانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق