وزارة الخارجية تصدر تعليمات جديدة للمصريين المسافرين إلى السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
وزارة الخارجية تصدر تعليمات جديدة للمصريين المسافرين إلى السودان

موضوع
أهابت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، بالمواطنين الراغبين في السفر إلى جمهورية السودان الشقيقة، الالتزام بالتعليمات الجديدة التي استحدثتها السلطات السودانية.
وذكرت وزارة الخارجية، أن هذه التعليمات تحظر بشكل تام، التعامل بالنقد الأجنبي بيعًا أو شراء خارج القنوات الرسمية؛ وحمل أكثر من 3000 (ثلاثة آلاف دولار)، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى لأي شخص مسافر عبر أي ميناء جوى أو بحري أو أي معبر برى؛ وحمل وحيازة ما يزيد على 150 (مائة وخمسين جرام ذهب مشغول) لأي مسافر خارج السودان عبر أي ميناء جوى أو بحري أو معبر برى.
كما تحظر، أيضا، حمل وحيازة أو تخزين أي كمية من الذهب الخام أياً كان شكله من غير المرخص لهم بالتصنيع أو التصدير.
ونصت القرارات الصادرة على أن كل من يرتكب أو يشارك أو يعاون أو يسهل أو يسمح بارتكاب أياً من الأفعال المحظورة المشار إليها يعاقب بالإضافة لأية عقوبات منصوص عليها في أي قانون آخر، وهي السجن مدة لا تزيد على 10 سنوات وغرامة مالية؛ مصادرة العملة سواء كانت سودانية أو أجنبية والذهب الخام والمشغول الذي تم ضبطه؛ ومصادرة أية وسيلة تم استخدامها في ارتكاب الفعل المحظور.
 
هذا الخبر منقول من : مصراوى


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق