بالصور| 24 ساعة لمحمد شاكر وزيرا للنقل.. جولة ومتابعة وتوجيهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالصور| 24 ساعة لمحمد شاكر وزيرا للنقل.. جولة ومتابعة وتوجيهات

الأخبار المتعلقة
* "النقل": شاكر وجه بضرورة المعاينة الفنية للقطارات قبل تحركها
* «شاكر»: لا تهاون مع أى مُقصر
* شاكر يبحث التعاون مع الشركات الرومانية في استخدام الطاقات المتجددة
* شاكر يبحث مع وزير الأعمال الروماني تعزيز التعاون في مجال الكهرباء
مهمة جديدة تحملها الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بعد أن كلفه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالقيام بأعمال وزارة النقل بشكل مؤقت، عقب إقالة الدكتور هشام عرفات من المنصب، على إثر حادث حريق محطة مصر، الذي خلّف 22 شهيدًا و41 مصابًا.
24 ساعة مرت على تولي شاكر الحقيبة بشكل مؤقت، قام خلالها بعدة نشاطات، بدأها بتفقد محطة مصر مكان الحادث، لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والتأكد من انتظام القطارات، برفقة الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية.
وأكد شاكر خلال تفقده للمحطة أنه اطلع على الأسباب المبدئية التي أدت إلى حريق محطة مصر، نتيجة خطأ بشري فادح، وأنه سيعمل الفترة المقبلة على انتظام العمل داخل منظومة النقل لحين تعيين وزير جديد للوزارة، قائلا: "الحادث مروع"، بالإضافة إلى تفقده غرفة مراقبة الكاميرات مشددا على ضرورة اليقظة التامة خاصة مع الأهمية الكبيرة لهذه الغرفة في تأمين سلامة الركاب والقطارات.
وقال شاكر خلال تفقده رصيف "6" بمحطة مصر، أنه لاتهاون مع أي مقصر، واطلع من رئيس هيئة السكك الحديدية على التقدم في عمل اللجنة الفنية المشكلة الخاصة بالحادث، وطالب بتقرير مفصل عن الحادث، مشددا على إجراء أعمال الصيانة الدورية بكل دقة وعلى ضرورة عدم خروج أي قطار أو جرار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له والالتزام التام بتعليمات السلامة والأمان المنصوص عليها في لائحة السكة الحديد ونزول جميع قيادات السكك الحديدية إلى مواقع التشغيل للاطمئنان على تنفيذ هذه الإجراءات.
وخلال جولته، توجه شاكر إلى أرصفة الوجهين البحري والقبلي واطمئن على انتظام جداول التشغيل وسير القطارات، وعلى أن العمل يسير بمحطة مصر وفقا للجداول الخاصة بالتشغيل، موجها قيادات السكة الحديد بتقديم جميع التسهيلات للركاب، مشيرا إلى أن خدمة الراكب وتسهيل عملية التنقل الخاصة به وتحسين الخدمة المقدمه إليه يجب أن يكون لها اهتماما كبيرا بالتوازي مع رفع معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.
وعقد القائم بأعمال وزير النقل اجتماعاً مهماً، مع نواب وزير النقل، للاطلاع على كافة الملفات الهامة، لوضع خارطة طريق الوزارة لحين تعيين وزير للنقل، مشدداً على انتظام العمل بديوان الوزارة والهيئات التابعة لها، والحفاظ على سير العمل بالمرافق الحيوية، ومنها السكة الحديد ومترو الأنفاق، كما سيناقش العديد من ملفات التطوير بمنظومة السكة الحديد.
كما الوزير مع سفير المجر بالقاهرة، ومسئولي إحدى البنوك المجرية لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال تطوير منظومة السكة الحديد والنقل والمواصلات في مصر، حيث كان محددا له موعدا منذ فترة مع الدكتور هشام عرفات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق