"صحة بني سويف": استمرار حملة "100 مليون صحة" داخل 7 مراكز في بني سويف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، إن إجمالي من تم توقيع الكشف الطبي عليهم حتى الأن ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" ببني سويف، والتي استهدفت فحصهم ضد مرض "فيروس سي" والأمراض غير السارية بلغ مليون و457 ألف و924 مواطنا بنسبة قاربت على 83% من المستهدف الكلي خلال فترة تنفيذ الحملة، والتي بدأت بالمحافظة في الأول من ديسمبر 2018 ولمدة 3 أشهر.

وأضاف وكيل الصحة لـ"الوطن": طبقا لتعليمات وزارة الصحة فأن الحملة تم مدها داخل 7 مراكز طبية تابعة لمديرية الصحة بمراكز المحافظة السبع لاستقبال مزيد من المواطنين وفحصهم ضد الأمراض غير السارية و"فيروس سي"، حيث كان مقررا ان تنتهي الحملة امس 28 فبراير.

وأشار وكيل الصحة ببني سويف، إلى أن المراكز الطبية التي ما زالت مستمرة في الحملة هي: مركز طبي الغمراوي ببني سويف، مركز طبي ناصر، مركز طبي ببا، وحدة صحة الأسرة بشا طرزاده باهناسيا، رعاية طفل الفشن، وحده صحة الأسرة ببدهل سمسطا، وحدة صحة الأسرة بجزيرة المساعدة الواسطى.

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد أطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية "السمنة، السكر، الضغط" مطلع شهر ديسمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، لاستهداف فحص قرابة مليون و700 الف مواطن من ابناء المحافظة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق