تعرف من هو كامل الوزير الذى تطالب صفحات التواصل الاجتماعي به وزيرًا للنقل (بروفايل)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موضوع
  من هو اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؟
"لازم حرم طريق يا كامل، المشروعات اللي تمت في القاهرة كام يا كامل"، تلك المقولات الشهيرة، التي خرجت على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء في افتتاح الطريق الإقليمي، أو المؤتمر الشهير الذي عجز محافظ القاهرة حينها الرد على أعداد المشروعات التى تُنفذ، فكان اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، هو من يحمل الرد.
 
 
christian-dogma.comاللواء كامل الوزير

◄ تدرج حياة اللواء كامل الوزير
يعد اللواء كامل الوزير، قائد ومهندس عسكري مصري، يشغل حاليًا منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بداية تدرجه جاءت عقب تخرجه من الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 في 1 يوليو عام 1980 "تخصص إنشاءات"، ثم حصل على ماجستير العلوم العسكرية - كلية القادة والأركان، ثم زمالة كلية الحرب العليا - أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة - أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تدرج اللواء كامل الوزير، في العمل داخل الهيئة الهندسية، فالتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى مدير سلاح المهندسين، واستمر في العمل به 3 سنوات، وفي يوليو عام 2014 تم تكليفه رئيسًا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبعد مرور عامًا واحدًا وعدة أشهر وبالتحديد في ديسمبر 2015، رٌقي كامل الوزيري إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
christian-dogma.comرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

◄ المشروعات التي أشرف عليها اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، دائمًا كان صاحب انجازات مٌعلنة وأخرى غير مٌعلنة، فوصفه بكلمة "رجل المهام الصعبة" لم تأتي من فراغ، فمن المشروعات التي أشرف على اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه كان المشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والمشرف العام على تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، بالإضافة لكونه المشرف العام على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، علاوة على المشرف العام على محور روض الفرج، والمشرف العام على كوبري سندوب "كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة".

 
christian-dogma.comاللواء كامل الوزير 

◄ الأوسمة والأنواط والميداليات التى حصل عليها اللواء كامل الوزير
حصل اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسحلة، على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كما تم منحه نوط الخدمة الممتازة، تقديرًا لدوره الكبير في انجاز العديد من المشروعات القومية.
 
منقول من اهل مصر
      

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق