من هي عايدة التي يحرسها عسكري مرور مرسى راداميس أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت أفراد من المرور أمام مرسى راداميس أسوان قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م، بالتزامن مع تزيين الشوارع والمراكب النيلية والمراسي التابعة للفنادق العائمة.

عايدة ومرسى راداميس أسوان

تشتهر محافظة أسوان بالنسبة لكافة وفود ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأنها صاحبة الفكرة الأم لرائعة أوبرا عايدة، وخلدت أسوان اسم راداميس باعتباره طرفاً مساعداً في قصة صاحبة الأوبرا.

اقرأ أيضا: "الوزراء" يعفي مهرجان الموسيقى العربية و"أوبرا عايدة" من ضريبة الملاهي

عايدة هي أسيرة حبيشية سكنت في أسوان وصارت وصيفة لـ "آمنيريس"، ابنة الملك الفرعون، وتقع الفتاتان في حب رجل واحد "راداميس"، القائد الحربي المصري، الذي يبادل عايدة حبا كبيرا، وتتوالى الأحداث حتى يحاكم راداميس بتهمة الهروب مع عايدة إلى الحبشة من أسوان.

وتتسم أسوان بنسب أسماء معالمها الأثرية لشخصيات تاريخية تتعلق بالوجدان النوبي، مثل القائد المصري راداميس واسم كوش الموجود في قرية غرب سهيل النوبية نسبة إلى الإمبراطورية الكوشية النوبية، مع تخصيص حراسة أمنية لها.

تتنوع برامج باخرة مرسى راداميس 2 بحيث تتناسب مع رغبة كافة وفود ملتقى الشباب العربي والإفريقي، فكل يوم جمعة تبدأ رحلات من أسوان إلى الأقصر لمدة 4 أيام 3 ليالي، وكل يوم اثنين من الأقصر الى أسوان لمدة 5 ايام 4 ليالي، وهو نفس خط السير الذي سارت فيها عايدة طبقاً للقصة الأوبرالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق