في مئوية المرأة المصرية 2019| هدايا السيسي لها من الصحة لـ الكرامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتفل نساء مصر غدا، السبت 16 مارس بـ يوم المرأة المصرية2019، والذي يصادف في 2019، مرور 100 عام على كفاحها،  لتسطر الاحتفال بـ مئوية المرأة المصرية.

يوم المرأة المصرية 2019

وفي يوم المرأة المصرية 2019، نحتفل بتاريخ طويل وصمود للحصول على حقوقها وحريتها،  منذ خروجها لأول مرة فى ثورة 1919 للمطالبة باستقلال الوطن،  تلاها  المزيد من الكفاح والصمود  للدفاع عن وطنها وحقوقها.

وفي يوم المرأة المصرية 2019،  بعد كفاح دام 100عام،  تعيش الأن في ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  يجعلنا نتسأل كيف استفادت المرأة  المصرية من  خطة اصلاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبرامج والحملات القومية.

مني منير.. المرأة المصرية الأكثر استفادة من برامج السيسي وعلى رأسها تكافل وكرامة

 وفي يوم المرأة المصرية 2019،قالت النائبة البرلمانية منى منير، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، إن المرأة المصرية  الأكثر استفادة  من البرامج التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى رأسها مبادرة تكافل وكرامة، وكل هذا بمثابة مكاسب وضمان اجتماعي لهن، بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية من خلال المشاريع متناهية الصغر.
 كما أضافت منى منير، وبالنسبة لتخصيص 25% من المحليات للنساء، ووجود 8 وزيرات، وأول مستشارة للأمن القومي، وعضوات مجلس النواب، كل هذه تعد مكاسب سياسية للمرأة المصرية.

وأشارت إلى، أن خروج قانون الإعاقة يعد من المكاسب التي حصلت عليها المرأة في عهد الرئيس السيسي، حيث أنه يفيد المرأة ذات الإعاقة وأم المعاق، لأنه يخصص ساعة إجازة زيادة لكل من ترعى معاق، فضلًا عن الجمع بين معاشين للفتيات المعاقات.

واستطردت مني منير، أن المرأة المصرية استفادت بقوة من تطوير وإصلاح القرى العشوائية مثل غيط العنب والأسمرات، وتحسن وضعها مع الخدمات التي قدمت للمرأة.

وكشفت مني منير، واستفادت المرأة المصرية أيضًا من حملة 100 مليون صحة والكشف المبكر على فيروس سي، والسكر والضغط، وخاصة نساء المناطق الفقيرة والعشوائية اللاتي يهملن صحتهن.

وأكدت  منى منير، أن المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصدت العديد من المكتسبات في التشريعات، أبرزها قانون الميراث، تغليظ العنف ضد المرأة. 

أحلام حنفي لكل امرأة مصرية2019: مبروك عليكي دعم السيسي

وفي يوم المرأة المصرية2019، أكدت د. أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، على دعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي  للمرأة المصرية والاهتمام بصحتها..

وأشارت رئيسة لجنة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن »،إلى  إن هناك تقدم كبير في ملف الصحة في مصر ، لإن الرئيس بنفسه هو من يهتم به، بداية من السرطان وعلاج فيروس سي..

واستطردت كما أن النساء الأكثر  استفادة من حملات الرئيس الخاصة بالصحة، لإن المرأة المصرية أخر من تهتم بصحتها، لكن بوجود تلك البرامج القومية، بدأت النساء اكتشاف الأمراض التي تصاب بها وتهتم بنفسها وصحتها وتحرص على العلاج، وهذا ما عاد على الأسرة ككل.

وفي يوم المرأة المصرية2019،  أكدت د. أحلام حنفي أن  الدولة والقيادة السياسية تدعم المرأة، فائلة:«لكل امرأة مصرية مبروك عليكي الدعم ».

مايا مرسي: المرأة المصرية محط أنظار العالم بسبب دعم رئيسها  

وفي يوم المرأة المصرية 2019، أكدت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، تحيا المرأة المصرية حالياً أزهى عصورها فى ظل وجود قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دور المرأة فى المجتمع، وفى سبيل ذلك تساندها بقوة لتحقيق ماتصبو إليه، حتى أصبحت المرأة المصرية محط أنظار وتقدير العالم أجمع لما تحظى به من دعم القيادة السياسية، وكان أخرها إشادة الأمم المتحدة بريادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تخصيص عام كامل للمرأة المصرية وذلك خلال فعاليات الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك. .

 

  وكشفت مايا مرسي، عن بعض المكتسبات التي حصلت عليها المرأة المصرية، من خلال، إصلاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة لدينا لدينا برامج حماية اجتماعية فى مصر، في الأتي:

- دعم الرعاية الصحية وصل إلى 10 مليون امرأة.

- 8 مليون امرأة استفادت من خدمات الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة .

- 850 الف مستفيدة من برامج التغذية المدرسية والتأمين والمعاشات الاجتماعية.

- 34 مليون سيدة استفادت من البطاقات التمونية الغذائية.

- 38 مليون سيدة استفادت من برنامج دعم رغيف الخبز .

-250 الف وحدة سكنية جديدة. وتطوير 227 قرية.

- 50 الف وثيقة أمان للسيدات.

- 2 مليون و100 الف مستفيدة من قروض المشروعات متناهية الصغر.

- 250 مليون جنية من ميزانية الدولة لبرامج الرعاية للاطفال. 

-إصدار قانون حماية ذوى الاعاقة

- إصدار قانون عمل المجلس القومي للمرأة.

- تغليظ العقوبات القانونية في جرائم الختان والتحرش.

- قانون تجريم الحرمان من الميراث.

- حقوق كحق الخلع، ومنح الجنسية للأطفال وإنشاء محاكم الاسرة .

- صدر قانون بشأن مكافحة الإتجار بالبشر، و تعديل قانون التأمين الصحى

- صدور قانون الخدمة المدنية الذى أكد على حق الموظفة فى أجازة وضع لمدة 4 أشهر وبحد اقصى 3 مرات طوال مدة عملها.

- فوز مصر متمثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بجائزة "ختم المساواة بين الجنسين يعكس مدى الدعم الذي تحظى به المرأة سواء من القيادة السياسة ومن الدولة على كافة مستوياتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق