سفير مصر بنيروبي يفتتح جناح مصر في معرض كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح خالد الأبيض سفير مصر في نيروبي، أمس الثلاثاء، الجناح المصري بمعرض "كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف".

وشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المصرية بلغت 31 شركة متخصصة تقوم بعرض أحدث منتجاتها المتميزة في مجالات صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف.

وحرص السفير على الترحيب بالعارضين المصريين بحضور مي حلمي مدير قطاع الصناعات الكيماوية والطبية بهيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

كما استمع السفير إلى عرض مفصل حول منتجاتهم التي حازت على إعجاب المسئولين الكينيين، الذين أشادوا بمستوى المنتجات المصرية وقدرتها التنافسية الكبيرة التي تمكنها من النفاذ إلى السوق الكيني، لاسيما أنها تستفيد من الإعفاءات التي تمنحها اتفاقية التجارة الحرة لمنطقة الكوميسا.

وتأتي المشاركة المصرية في المعرض استكمالاً لجهود السفارة في تعزيز التبادل التجاري مع كينيا، وفتح المجال أمام المنتجات المصرية لدخول الأسواق الكينية، التي تعد البوابة الإقليمية للنفاذ إلى دول شرق أفريقيا، وذلك في إطار مساعي مصر لتعزيز التجارة البينية والاندماج الإقليمي في القارة الأفريقية اتساقاً مع أهداف الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق