أبطال الأولمبياد الخاصة في أبوظبي يهدون إنجازهم لـ"السيسي".. ويتمنون التكريم

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص، المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، وأهالي اللاعبين على الإنجازات التي تحققت خلال الالعاب العالمية التي أقيمت في أبوظبي.

وضمت البعثة المصرية 101 لاعب ولاعبة شاركوا في 14 رياضة أولمبية من بين الـ24، وضربوا مثالا رائعا في العطاء الرياضي وحصدوا نتائج مبهرة.

واعتبر المهندس أيمن عبد الوهاب، أن الإنجازات التي حققها أبطال مصر يظهر المستويات الرائعة للاعبين فى الألعاب العالمية، والتي شهدت ولأول مرة فى التاريخ مشاركة 7500 لاعب ولاعبه من 200 دولة. 

وأشار إلى أن ما تحقق يعكس الاهتمام المتزايد برياضات المعاقين فكريا في مختلف الدول، وحدوث طفرة ملموسة على مستويات اللاعبين، والتأكد على حصلوهم على جرعات تدريبية كافية، وظهرت ثمارها خلال المنافسات الرسمية، وتزين صدور اللاعبين بالميداليات المختلفة.

وأرسل المهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق، لرئيس الاولمبياد الخاص المصري برقية تهئنة تمنى فيها مواصلة الاهتمام باللاعبين، خاصة أن مصر تلقت دعوة للمشاركة في الألعاب العالمية الشتوية القادمة بالسويد عام 2021، واللألعاب العالمية الصيفية بألمانيا عام 2023، الأمر الذي يحتاج من الجميع المزيد من العمل والمساندة لهؤلاء اللاعبين.

وأوضح المهندس هاني، أن هولاء اللاعبين يضربون مثالا رائعة على العطاء، ويحتاجون لمزيد من الاهتمام والرعاية، ونسعى توسيع قاعدة المشاركة بالاهتمام بانشاء فروع في مختلف المحافظات، وجذب أعداد أخرى من المعاقين فكريا من أجل الانخراط في أنشطة الأولمبياد الخاص، خاصة أن الأولمبياد الخاص يسعى بالوصول لعدد اللاعبين عام 2020 لـ10 مليون لاعب ولاعبة أي مضاعفة الرقم الحالي.

وعاشت البعثة المصري وقبل العودة للقاهرة أمس الجمعة فرحة كبيرة، تحتفل بانجازهم وعلى صدور اللاعبين الـ81 ميدالية التي فازوا بها، وقاموا بإهدائها للرئيس السيسي متنميا أن ينالوا شرف التكريم من سيادته.

وفي حفل الختام الذي أقيم على ستاد مدينة زايد الرياضية، وخلال قيام أيمن عبد الوهاب، وهاني محمود وحسين فهمي بتهنئة اللاعبين وأجهزته الفنية على ما حققوه من إنجاز هتفوا بأعلى صوت لهم "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق