الديموقراطيون يطالبون بنشر تقرير مولر.. وعدم السماح لترامب بالإطلاع عليه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب مسؤولون كبار في الحزب الديموقراطي الجمعة بنشر كامل تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، في بيان مشترك إنه «من الملزم (للمدعي العام بيل) بار أن ينشر التقرير كاملاً، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به والنتائج التي توصّل إليها إلى الكونجرس».

وأضاف البيان أنّه يجب على بار ألّا «يعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ +معاينة سريعة+ للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضا للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها».

واختتم مولر تحقيقه حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وقدّم تقريراً بنتائجه، وفق ما أفاد بار الجمعة، منهياً بذلك تحقيقاً استمرّ نحو عامين وتركّز حول الرئيس دونالد ترامب.

وبقي مضمون التقرير سرّياً، لكنّ بار كتب في رسالة إلى الكونجرس أنّه ربما يكون قادراً على تلخيص نتائجه «المبدئية» خلال «هذا الأسبوع».

ورحّب البيت الأبيض الجمعة بتقديم التقرير الذي طال انتظاره، وقالت المتحدثة سارة ساندرز «الخطوات التالية تعود إلى المدعي العام بار، ونحن نتطلّع إلى أن تأخذ العمليّة مجراها. البيت الأبيض لم يتلقّ تقرير المحقق الخاص أو يتم إطلاعه عليه».

ولم تظهر مؤشّرات حول ما إذا كانت هناك اتّهامات في التقرير لترامب أو لأحد أفراد عائلته أو مستشارين سابقين له بالتواطؤ مع روسيا أو إعاقة العدالة، وهما المحوران الرئيسيان للتحقيق الذي خيّم كسحابة سوداء فوق إدارة ترامب منذ عامين.

وقال بار إنه سيستشير نائبه رود روزنشتاين ومولر لتحديد ما الذي يمكن نشره من التقرير.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق