وفد طلابي من جامعة المنيا يشارك في "أسبوع الشعوب" بأسيوط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة، بوفد طلابي من الدراسين الوافدين بالجامعة من دولة السودان الشقيقية، ورئيس اتحاد الطلاب ونائبه، بمهرجان "أسبوع الشعوب" المقام في رحاب جامعة أسيوط، والذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 3 أبريل المقبل، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي الملتقي بالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة دكتور رشا كمال، القائم بعمل الإدارة العامة للوافدين، وإشراف أ.د طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية بالوزارة.

وأشار "عبدالنبي" إلى أن الجامعة شاركت بخمس طلاب من الدارسين بكليات الطب وطب الأسنان الوافدين من دولة السودان، ليعبروا عن خصوصية المجتمع السوداني وموروثه الحضاري والتراثي وهويته الثقافية، والفنون التي تستخدمها الشعوب للتعبير عن هويتها وشكل الحياة والطقوس والهموم والأفراح والأحلام والقضايا المختلفة.

وتشمل فعاليات الملتقي، ندوة حول الأديان ونشر السلام بين الشعوب، وافتتاح معرض تراث الشعوب بالقرية الأوليمبية، والحفل الفني للدول، ومهرجان رياضي من خلال ماراثون المحبة والسلام، وندوة عن دور الرياضة في نشر السلام بين الشعوب، وأمسية الإرشاد الديني.

رافق وفد جامعة المنيا الدكتور هاني العربي، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووليد عبدالقوي، مدير عام رعاية الطلاب، وعلاء دردير، رئيس اتحاد طلاب الجامعة، ومحمد صبحي مشرف الطلاب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق