5 طرق لتلميع الفاكهة على التورتة

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجتهد الكثيرون لتحضير التورتة المنزلية توفيرًا للنفقات، ولكن قد لا يكتمل مظهرها الخارجي مثل الجاهزة لعدم تلميعها بالشكل المطلوب، لذلك سنقدم اليوم أهم المكونات الطبيعية لتلميع الفاكهة على التورتة كما أشار لها موقع instructables ووصفات تحضير التورتة بطريقة شيفات سفرة نرمين هنو وغادة التلي.

الجيلاتين
يأتي الجيلاتين كأول الخيارات لتلميع الفاكهة على التورتة نظرًا لقوامه الخفيف ولونه الشفاف، وفي الغالب يحضر بإذابته في مياه دافئة مع اتباع باقي الخطوات.

العسل
يمكن استخدام ملعقة من العسل الأبيض المخفف بالماء، لتلميع الفاكهة فوق التورتة، أو استخدامه دون تخفيف على حسب حجم وكمية الفاكهة.

المربى
تنضم المربى للمكونات التي تلمع الفاكهة على التورتة، مع ضرورة تحضيرها بطريقة خاصة حتى تستخدم هكذا، أولا يجب أن تكون المربى قوامها كريمي خفيف ومخفوقة جيدًا لتخلو من التكتلات ويسهل فردها على الفاكهة، فضلا أن تكون خالية من قطع الفاكهة تماما حتى لا تفسد شكل التورتة.

وأخيرًا يمكن استخدام أي نوع مربى على حسب نوع الفاكهة المستخدمة حتى يتسق طعمهما معًا، وفي الغالب عند تزيين التورتة بفاكهة مشكلة يفضل الاعتماد على مربى المشمش لأنها محايدة الطعم واللون.

سيرب الحلويات
في حال توافر سيرب الحلويات يمكن استخدامه في تلميع الفاكهة على التورتة، ولكن يفضل أن يكون متوسط أو سميك القوام حتى يثبت على الفاكهة ويعطي اللمعان المطلوب دون أن يسقط من الفاكهة ويترسب على التورتة نفسها.

الجيلي
من الممكن الاعتماد على الجيلي في تلميع فاكهة التورتة، ولكن يجب أن يكون قوامه متوسطًا ليس بسائل أو سميك، حتى يمكنه الالتصاق بالفاكهة بسهولة لإعطائها المظهر الشفاف والطعم الجميل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق