تواضروس يبدأ خطة رعوية لزيارة إيبارشيات المهجر بعد عيد القيامة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعد فترة عيد القيامة المجيد والموافق 28 من أبريل الجاري، خطة رعوية جديدة لمتابعة الإيبارشيات التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وكشفت مصادر كنسية أن البابا تواضروس سيعقد أسبوعيا لقاءات مع كهنة الإيبارشيات من المحافظات المختلفة، وذلك في إطار حرصه على متابعة الخدمات الروحية بالكنائس الأرثوذكسية بمختلف الإيبارشيات.

وأشارت المصادر الكنسية لـ "الدستور" إلى أن هذه اللقاءات لكهنة الكنيسة لم تقتصر على إيبارشيات مصر فقط بل وجهت الكنيسة دعوات لكهنة إيبارشيات المهجر للقاء البابا تواضروس بعد فترة العيد، وذلك لمتابعة الأحوال الرعوية بدول المهجر.

وفي سياق متصل أكدت المصادر الكنسية أن البابا تواضروس سيخصص عظته الأسبوعية بعد عيد القيامة بإيبارشيات مختلفة،حيث تتضمن بعضها إيبارشيات المحافظات بين وجه قبلي وبحري.

وأوضحت المصادر أن البابا تواضروس سيقوم أيضا بزيارات رعوية إلى إيبارشيات المهجر لإلقاء عظته الأسبوعية من هناك، ولقاء شعب الأقباط بدول المهجر، وذلك في إطار الخطة التي وضعها للعام الحالي لزيارة أكبر عدد من إيبارشيات المحافظات وأقباط المهجر ومتابعة أحوال الكنائس بها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق