فى 18 ثانية فقط كانت السبب فى مغادرة تميم للقمة العربية فى تونس .. الخطاب صعقة واوجعه

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


— ممدوح الرفيد (@mamdouh4729)

فى 18 ثانية فقط كانت السبب فى مغادرة تميم للقمة العربية فى تونس الخطاب صعقة واوجعه

خطابٌ أوجعه| لماذا غادر «تميم» القمة العربية في تونس؟ الإجابة في 18 ثانية
 
الأمين العام لجامعة الدول العربية،أحمد أبو الغيط | تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
 
بعد أن غادر أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، القمة العربية فجأة، خلال كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تداول كثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أسئلة كثيرة حول السبب الحقيقي وراء هذا الهروب وتوقيته.
ولم يترك أمير قطرالقمة فقط، بل غادر مباشرة إلى المطار دون أن يلقي كلمة كبقية الزعماء العرب. وأفادت العديد من المواقع السياسية بأن تميم غادر القمة بعد أن وجه أبو الغيط اتهامات مباشرة إلى تركيا وإيران ودورهما في صناعة الإرهاب في المنطقة العربية، والتدخلات التركية في شؤون المنطقة.
ولم تصدر العاصمة القطرية الدوحة بياناً عن سبب خروج أمير قطر المفاجئ من القمة قبل إلقاء كلمته أمام القمة، ومغادرته تونس.
وقال الأمين العام للجامعة العربية، في كلمته أمام رؤساء وزعماء الدول العربية، الأحد 31 مارس 2019، إن التدخلات الإيرانية والتركية فاقمت من أزمات المنطقة وأطالتها.
وأشار الأمين العام إلى أن «الأمن القومي العربي تعرض لأشرس التحديات في التاريخ المعاصر ومنها التدخلات الخارجية وخاصة من جانب تركيا وإيران». وتابع قائلاً: "لا نقبل أن تكون لدول إقليمية بؤر في منطقتنا العربية".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق