مسئول سابق يتهم نتانياهو بـ"سرقة" الانتخابات القادمة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهم رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني جانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بأنه يحاول "سرقة" الانتخابات القادمة بعد أن كشف تقرير عن وجود شبكة أخبار زائفة تقوم بالترويج له وتشوه سمعة منافسيه.

وكشفت منظمة لمراقبة الانتخابات - بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين - أن مئات من الحسابات الزائفة على وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بالتنسيق مع نتانياهو، وأن حزب "أزرق - أبيض" الإسرائيلي، التابع له جانتس طالب صباح اليوم الشرطة بإجراء تحقيق في تمويل حسابات زائفة تروج للرئيس الوزراء الإسرائيلي وتشوه سمعة منافسيه، فيما ينكر حزب رئيس الوزراء "الليكود" أي تورط له في الأمر.

وكشف التقرير الذي أصدرته منظمة "التحالف الإسرائيلي"، التي هي منظمة إسرائيلية ليبرالية، النقاب عن أن حزب "أزرق - أبيض" دعا لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية إلى الأمر بالوقف الفوري لحملة الأخبار الزائفة "القبيحة".

وجاء بالتقرير أن حسابا حمل اسم "موشيه" يضع صورة عارض الأزياء اليوناني ثيو ثيودوريديس قام بالنشر 18 مرة فقط خلال الأشهر الثلاث الأولى من عام 2018 فيما قفزت عدد منشوراته إلى ألفين و856 مرة خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري.

كما أشار التقرير إلى أنه تم نشر إجمالي 130 ألف منشور جميعهم باللغة العبرية وتلقت هذه المنشورات أكثر من 5ر2 مليون مشاهدة.

وأوضح التقرير أن هذه الحسابات كانت مسئولة عن نشر مجموعة واسعة من المنشورات الانتقادية وفي بعض الحالات "الافترائية" وإذاعة شائعات تسلط الضوء على بيني جانتس وحزبه "أزرق أبيض" في الوقت الذي يظهر فيه جانتس وحزبه كمنافسين لنتانياهو في الانتخابات القادمة المقررة في التاسع من شهر أبريل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق