رئيس دولة إسلامية يحمل رسالة من الرياض إلى طهران

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مسؤول إيراني رفيع المستوى، اليوم السبت، عن إمكانية أن يقوم رئيس إحدى الدول الإسلامية بنقل رسالة من الرياض إلى طهران في محاولة لتصفية الخلاف بينهما.

وأوضح عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، مرتضى صفاري نطنزي، أنه من الممكن أن يحمل رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، رسالة من السعودية إلى إيران خلال زيارته إلى بلاده، حسبما أوردت وكالة أنباء "إيلنا" الحكومية الإيرانية.

وأشار "نطنزي" إلى إمكانية لعب إسلام أباد دور وسيط بين الرياض وطهران، قائلًا: "إنني أرى أن زيارة عمران خان إلى طهران حدث إيجابي ويجب أن نستغله لتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين".

وأضاف "نطنزي": "إن السعودية كانت في السنوات الأخيرة واحدة من الدول التي قدمت مساعدات لباكستان؛ وهو ما أدى إلى انعطاف رؤية باكستان أكثر تجاه هذه الدولة (المملكة السعودية) بشكل قابل للتقييم".

وأشار عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني إلى أنه "من الممكن أن يحمل عمران خان رسالة من الرياض لطهران، وإذا كان لدى باكستان هذه القدرة أن تُلطف العلاقات بين إيران والسعودية ولو قليلًا، فهذا بالطبع أمر جيد".

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية، أكدت في بيان، أن رئيس الوزراء، عمران خان، سيجري زيارة رسمية إلى إيران، الأسبوع المقبل، حيث ستستمر الزيارة لمدة يومين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق