وزارة التموين تعلن عددا من الضوابط لتحويل صرف البطاقة التموينية من محافظة لأخر

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موضوع
وزارة التموين تعلن عددا من الضوابط لتحويل صرف البطاقة التموينية من محافظة لأخر
حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددا من الضوابط لتحويل بطاقة المواطن التموينية من محافظة إلى أخرى في حالة تغييره محل سكنه.

وطبقا للإجراءات التي وضعتها التموين على المواطن اتباع الخطوات الآتية:

- يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له ويحرر نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المحافظة المراد التحويل إليها) واسم البدال المراد التحويل منه ويرفق معه المستندات الآتية: "البطاقة الذكية والمستند الدال على تغيير عنوان السكن".

- يستعلم مكتب التموين من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات كما يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها وتحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن".

- يرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة.

- يقوم مركز الخدمة بالتنفيذ.

- يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- يقوم مكتب التموين المحول منه بإعطاء المواطن خطابا معتمدا من المديرية ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

- ينتقل المواطن إلى المحافظة المحول إليها، حيث يقوم بتسليم خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها.

- يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

- يقوم مركز الخدمة بإدراج بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة.

- تقوم الشركة المنفذة بمراجعة التعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين.

- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- يتم صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارا من الشهر التالي.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق