وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي مستمرة في تدمير العملية التعليمية

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن ميليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في التدمير الممنهج للعملية التعليمية والنزيف المتواصل لأطفال اليمن عبر حشدهم لجبهات القتال وتعبئتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة ليكونوا وقودا لحروب عبثية خدمة لمشاريع الفوضى التي تديرها طهران في المنطقة العربية". 

وأشار وزير الإعلام بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا) إلى المذكرة التي تداولتها وسائل إعلام موجهة من أحد قيادات ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح لأحد مدراء المدارس، مؤكدا أنها دليل جديد يؤكد استمرار الميليشيا في عمليات تجنيد الأطفال ونقلهم من مقاعد الدراسة لجبهات القتال، بشكل منظم، وبتنسيق بين الجناح العسكري ومدراء تلك المدارس الواقعة في مناطق سيطرتها.

واستغرب الإرياني عدم اتخاذ المجتمع الدولي والأمم المتحدة أي ضغوط على الميليشيا لوقف هذه الجرائم والانتهاكات، لافتاً إلى أن هذه الممارسات تتم في ظل صمت مستغرب وغير مبرر من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بما فيها العاملة في مناطق سيطرة الميليشيا.

ودعا وزير الإعلام المجتمع الدولي إدراك خطورة ما تقوم به ميليشيا الحوثي من تدمير للعملية التعليمية وعمليات تجنيد لآلاف الأطفال وتعبئتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة، والتي لن يدفع ثمنها في المستقبل القريب اليمن فقط بل ستمتد بآثارها الكارثية لتهدد الأمن والسلم في العالم أجمع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق