محافظ البحيرة يتابع موقف تنفيذ مشروعات تطوير وتنمية مدينة رشيد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، حرصه على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها لتطوير وتنمية مدينة رشيد أولًا بأول، والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ ورصد المعوقات التي تعترض الأعمال والدفع بها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتكليفات الرئاسية التي جاءت في مؤتمر الشباب الرابع، بضرورة الانتهاء من تطوير وتنمية المدينة وفقا لبرنامج زمنى محدد لوضعها فى مكانتها اللائقة بها على خريطة السياحة العالمية.

ووجه المحافظ، بضرورة الالتزام بالجدية وسرعة الانتهاء من تنفيذ باقي المشروعات مع الحفاظ علي المواصفات الفنية المطلوبة، مشيراً إلى أنه تم زيادة اعتماد المبلغ المخصص لصالح مشروعات تطوير رشيد ليصبح 105 ملايين جنيه بدلاً من 20 مليون جنيه من الموارد الذاتية للمحافظة وخطتها الاستثمارية للعام المالي 2018/2019.

وقال المهندس الشيخ مصطفى، مدير مشروعات تطوير رشيد، إن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من جميع الأعمال فى توقيتاتها المحددة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الممشى والمراسي السياحية بكورنيش النيل بطول كيلو و800 متر بتكلفة 7 ملايين و117 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 100% قبل انتهاء الموعد المحدد له بأربعة أشهر.

وأضاف أنه جارٍ إنشاء وحدة مرور بقيمة تقديرية 17 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 25% وسيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر يونيو 2020، وجارِ تعلية دور ثاني علوي أعلى العيادات الخارجية بمستشفى رشيد، لاستخدامها كفصول تمريض بقيمة تقديرية مليون و400 ألف جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 85%.

وأشار مدير المشروعات، إلى سيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر يوليو 2019، كما يجرى إنشاء سجل مدني عبارة عن أرضي وإثنين علوي بقيمة تقديرية 7 ملايين و700 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 75%، وسيتم الانتهاء من الأعمال نهاية شهر ديسمبر 2019.

أخبار ذات صلة

0 تعليق