ولي عهد أبوظبي يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غادر مطار القاهرة الدولي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، بعد زيارة قصيرة للبلاد استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحث السيسي وبن زايد آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض 4 سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتا ضخ بترول في السعودية، وهي الأحداث التي تدينها مصر بقوة.

وأعرب الرئيس السيسي عن التضامن الكامل من قبل مصر مع الإمارات والسعودية للتصدي لكل محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين، ومشدداً في هذا الإطار على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين البلدين ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن المنطقة وشعوبها، مشيداً في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق