ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك بالبحر الأحمر

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك بالبحر الأحمر


تشهد حلقة السمك بالغردقة ارتفاعا مبالغا فيه فى أسعار الأسماك خاصة فى تلك النوعيات الخاصة بأسماك المزارع والتى كانت أسعارها أرخص من أسماك البحر ومنها "البلطي والبوري" أو ما يطلق عليه التجار أسماك الغلابة نسبة إلى أرخص أنواع الأسماك فهناك اسماك مزارع وهما البلطي والبوري وهناك أسماك البحر الأحمر وأهمها السيجان والحريد والبياض والشعور والناجل وأنواع أخرى كثيرة.
يقول محمود مسلمى موظف بمجلس مدينة الغردقة: أسعار البلطي والبوري المزارع ارتفع سعر كيلو البلطي اليوم الي 45 جنيها بعد أن كان 30 جنيهًا منذ 3 أشهر، وأيضا ارتفع سعر كيلو البوري ووصل إلى 65 جنيهًا بعد أن كان سعره 50 جنيهًا.
يضيف حمدى غالى يعمل بقرية سياحية ان أسماك البحر الأحمر ارتفعت فوصل السيجان 50 جنيهًا للكيلو والحريد 55 و60 جنيهًا للكيلو والبياض 70 ، و100 و120 و90 جنيهًا للكيلو الشعور، بينما تخطي كيلو الناجل حاجز 200 جنيه للكيلو الواحد، وهو أغلى أنواع السمك.
وتساءل سيد حسب الله أحد قيادات الغردقة الحزبية السابق: كيف لمدينة ساحلية تخرج لنا الاسماك يصل سعر السمك بها الى تلك الاسعار التي فاقت إمكانيات المواطن البسيط؟ فأسرة مكونة من 3 أفراد اذا رغبت ان تتناول وجبة سمك بأقل الانواع وارخصها قد تتكلف الوجبة فى المنزل ما يزيد على 200 جنيه. متسائلًا عن سعر ارتفاع السمك وهو في بلد ساحلية ومهنة الصيد هي مهنة أساسية بالبحر الأحمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق