وزير الخارجية الإيراني: لا نسعى لاشتباك بالمنطقة ولكننا سندافع عن مصالحنا بقوة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن إيران لا تسعى لاشتباك في المنطقة ولكنها لطالما دافعت وستدافع عن مصالحها بقوة.
وقال ظريف - بعد اجتماعه بنظيره الياباني تارو كونو في العاصمة اليابانية (طوكيو) اليوم الخميس حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن الاجتماع بحث مستجدات المنطقة والإجراءات الأمريكية، وكيفية الحفاظ على الاتفاق النووي في حال رغب المجتمع الدولي ذلك.


وأشار ظريف إلى أن وزير خارجية اليابان أكد

تمسك بلاده بالاتفاق النووي ورغبة طوكيو في مواصلة طرقها الدبلوماسية لاحتواء التوتر في المنطقة، مضيفا "وبدوري أوضحت له طرق خفض التوتر ولجم الإجراءات الأمريكية الساعية للحرب".
وأوضح أن الاجتماع بحث أيضا ضرورة التزام المجتمع الدولي بتطبيع العلاقات الاقتصادية لإيران، والتي تشكل الهدف الأساسي للاتفاق النووي، إذا ما رغبت الأسرة الدولية الحفاظ على هذا الاتفاق.


في سياق متصل بالتطورات في منطقة الخليج في ضوء التصعيد بين واشنطن وطهران ، رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون بالعراق منصور البعيجي، أن الحشد العسكري الأمريكي في المنطقة مجرد استعراض قوى لابتزاز قادة دول الخليج تحت ذريعة حمايتهم ، وقال في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الخميس، "إن ترامب لن يجرؤ على ضرب إيران أو شن حرب عسكرية، لأنه يعيش تحت عقلية التاجر ورجل الأعمال، وما يقوم به من خلال إرسال حملاته العسكرية هو للضغط على دول المنطقة لجمع الأموال وابتزازهم لا أكثر".
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق